وزير السياحة يروج لمصر مع وفد صينى: "عندنا كركديه صحي ومفيد للغاية" (بيان رسمى)

أكد يحيى راشد وزير السياحة أهمية السياحة الصينية بالنسبة لمصر وأن مستقبل السياحة الصينية فى مصر مشرق، متطلعاً إلى زيادة معدل الحركة السياحية الوافدة من الصين إلى مصر ومؤكدا أن السائح الصينى مرحب به فى مصر.

أوضح راشد خلال لقاء الوزير مع وفد إعلامى صينى أهمية السياحة علي الاقتصاد الوطني في الدولتين، مشيراً إلى توقيع اتفاقيه بين هيئة السياحة في حكومة نينغشيا بالصين و هيئه تنشيط السياحة يوم ٣١ مايو الجارى علي هامش المنتدى العربى الصينى المزمع عقده فى أحد فنادق القاهرة والذى يعقد على هامشه ندوة عن السياحة يحضرها ممثلو القطاع السياحى المصرى والصينى وتشهد اتفاقيات بين الشركات السياحه المصرية و الصينية.

وأشار الوزير إلى أن فوز مصر بافضل مقصد سياحي في شنغهاي سيساهم ذلك في تحفيز الحركة السياحية الي مصر وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى.

وأشار الوزير إلى أن المطبخ المصري ثرى وله نكهة ومذاق خاص فعلي سبيل المثال لا الحصر لدينا مشروب الكركديه وهو صحي ومفيد للغاية وندعو الصينيين خلال المعرض للتعرف علي الماكولات والمشروبات المصرية التي ستلقي اعجابا كبيرا لديهم، وأعرب الوفد عن سعادتهم بزيارة مصر وإعجابهم بالنيل وأنهم لمسموا بالفعل أهمية السياحة بالنسبة لمصر.

وتابع الوزير أن جهودنا تستهدف إبراز ما تتميز به مصر من ثقافة و حضارة قديمة لتبهر جميع البشر وكذلك ابراز الثروات التي نملكها علي مدي سبعة ألاف عام ككنز تراثى يفوق نظائره فى العالم أجمع.

و حول سؤال الوزير عن تقديم اسعار تفضيلية لزياره مصر خلال المعرض، أوضح الوزير أن تلك العروض ستكون متاحة بالفعل و سنضمن الاستفادة من هذه العروض لجذب اعداد كبيره من السوق الصيني.

يذكر أن المنتدي العربي الصيني يعقد في الصين كل عام، و هذا العام تم إختيار مصر لاقامة المعرض.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;