كواليس الاشتباك بين مرتضى منصور وأحمد الشرقاوى فى اجتماع "التشريعية" اليوم

صرح مصدر مسئول من داخل اللجنة التشريعية بمجلس النواب لـ"انفراد" اليوم، أن ماحدث داخل اللجنة، من مشادات وهرج ومرج ،اثناء مناقشة حكم محكمة النقض الواجب تنفيذه بشأن تصعيد عمرو الشوبكى بدلا من أحمد مرتضى منصور، يعد مهزلة وتابع: حاجة تكسف ان يحدث هذا بين نواب البرلمان.
وأضاف المصدر الذى رفض ذكر اسمه فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أن اللجنة شهدت خلافات ومشادات حادة بين النائب مرتضى منصور والنائب أحمد الشرقاوى، وسادت حالة من الشد والجذب بينهم، وتدخل النواب لفض الاشتباك بين النائبين فى محاولة يائسة منهم لمنع اشتباكهم بالايدى، لكن دون جدوى.
واستطرد المصدر قائلا: النائب أحمد الشرقاوى قال لمرتضى منصور "أنت مش معانا فى اللجنة".. و"ياريت نسمع بعض ودى اللجنة الأولى فى المجلس ويجب أن نحترم بعض".. وطالب اللجنة بإصدار قرار فى الموضوع.. وقاطع حديثه مرتضى منصور قائلا له: "استنى واتعلم".. الا أن "الشرقاوى" رفض كلام "منصور" وقال له: "أحنا نعلمك ونعلم اللى زيك".. وقام "منصور" بالرد عليه مرة أخرى قائلا: "استنى واتعلم وبعدين احترم عقلى".. ورد "الشرقاوى" على منصور بحدة مرة أخرى قائلا: "وأنا أتعلم منك؟", "أنت أساسا مالكش وجود فى اللجنة أنت مش عضو فيها".
وتابع المصدر، ان المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، قرر أن يتنحى عن نظر الأحكام الخاصة بتصعيد عمرو الشوبكى بدلا من أحمد مرتضى منصور، وذلك على خلفية ماشهدته اللجنة فى اجتماعها اليوم من خلافات ومشادات ساخنه بين النواب مرتضى منصور وأحمد الشرقاوى.
وأوضح المصدر، أن العديد من النواب حاولوا أن اقناع "أبو شقة" بتنفيذ الحكم الصادر من محكمة النقض ببطلان عضوية أحمد مرتضى والاستمرار فى الاجتماع والتصويت على قرار اللجنة، لكن دون جدوى، واصر رئيس اللجنة على التنحى قائلا: "إزاء ما حدث فى جلسات سابقة.. أرى بالنسبة لنفسى أن أتنحى عن رئاسة اللجنة بالنسبة لهذا الموضوع ونرفع الأمر لرئيس المجلس ويعرض غدا عليه".




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;