خبير: إلغاء الجمارك على الدواجن المستوردة سيؤدى لتسريح 4 مليون عامل

وجه الدكتور حفنى يوسف، دكتور أمراض الدواجن، والباحث فى معهد بحوث الصحة والحيوان بالزقازيق، رسالة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص قرار رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة، قائلا :" أن القرار دمر قطاع قوامه أكثر من 75 مليار جنيه استثمارات مجموع ما استثمر، ويستمر فى مجال قتلته بالقرار الذى وصفه بانه غير مدروس .

وتابع الخبير فى الصحة والحيوان : أن قطاع إنتاج الدواجن بمصر يمتلك خمس شركات لجلود الدواجن التى لا يوجد مثيل لها بأفريقيا، وربما بالمنطقة العربية، وربما فى الشرق الأوسط الذى يمتلك أكثر من 300 شركة أمهات، لإنتاج كتكوت التسمين وكتكوت بيض المايده، التى تنتج ما يكفى فى الإنتاج المصرى، وكان يصدر إلى الخارج قبل ذلك، وكل هذا القطاع يعمل به أكثر من أربعة مليون عامل".

وقال :" لو تم إلغاء قيمة جمارك مستلزمات إنتاج قطاع الدواجن، سيقوم هذا القطاع بتقديم الدجاج بأقل من قيمة المستورد مع الاحتفاظ بفارق الرقابة الصارمة على جميع خطوط الانتاج، وتقديم دجاجة صحية خالية من كل مسببات المرض؛ ومستساغة الطعم وليس كالمستورد".

وتسائل:" هل يستطيع المستوردين تقديم دجاجة مبردة، وليست مجمدة، كما هى بالسعودية ودول الخليج لا يستطيعون، لأن الدجاج المبرد أعلى تكلفة وأكثر طازجة عن المجمد، الذى اغلبيته تكون منتهية الصلاحية" .



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;