بلاغ للنائب العام ضد هدير مكاوى بـ " الزنا " و حد "التعزير" ونشر اخبار غريبة على المجتمع

قدَّم المحامي سمير صبري ببلاغٍ للنائب العام المستشار نبيل صادق ضد هدير مكاوي، التي نشرت صورتها مع طفلتها تحت مسمى "single mother"، مطالبًا بتنفيذ حد "التعزير" عليها.

وقال صبري - في بلاغه، " ان هدير مكاوى التى نشرط صورة تجمعها بطفلتها التي لم تبلغ سوى ساعات قليلة، نشرت هدير مكاوي منشورًا عبر حسابها على فيسبوك أعلنت فيه قدوم طفلها إلى العالم، والتي قررت الاحتفاظ به بعد رفض والده الاعتراف به، مؤكدة أنها اتخذت قرار الاعتناء بالطفل بمفردها".

واضاف صبري فى بلاغة بما قاله الدكتور محمد الشحات الجندي، الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وعضو مجمع البحوث الإسلامية، قائلًا: "ما سمعنا عنه عن الفتاة التي تسمى هدير مكاوي يُعد نموذجًا غريبًا عن المجتمع المصري والعربي ويثير القلق، وهي تجربة لا يقرها الدين الإسلامي، وهي علاقة زنا حتى لو كان بعض أهلها يعرفون لكن الزواج افتقد شروطًا مهمة كعقد الزواج والوليّ، ولا يصح أن نتعاطف مع هذه النماذج".

وطالب البلاغ بتنفيذ حد "التعزير" على "هدير"، وهو يبدأ بتوبيخها، ويمكن أن يصل إلى ضربها وجلدها عن طريق ولي أمرها الممثل في أهلها أو السلطة القضائية بالدولة.





الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;