هيئة محكمة النطق بحكم مصرية تيران وصنافير تدخل فى نوبة من البكاء عقب صدور الحكم

احتفل العشرات من المواطنين والمحامين والنشطاء السياسين، بحكم المحكمة الإدارية العليا، برفض طعن هيئة قضايا الدولة على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية تيران وصنافير وتأييد مصرية الجزيرتين .
وردد الحاضرون هتافات منها "مصرية مصرية"، "تيران وصنافير مصرية"، "تحيا مصر".
من جانبه، كشف مصدر قضائى فى تصريح لـ"انفراد" أن المستشار أحمد الشاذلى نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس الدائرة الأولى التي انهت النزاع في قضية تيران وصنافير، أنه دخل فى نوبة بكاء عقب دخوله غرفة الداولة والحكم بمصرية تيران وصنافير .

وأضاف "المصدر" أن المستشار أحمد الشاذلى أخذ يردد وهو يبكى "الحمد لله، الحمد لله" ، ما أدى الى دخول باقى هيئة المحكمة فى نوبة من البكاء .


أصدرت محكمة القضاء الإداري -في يونيو الماضي- حكما غير نهائي ببطلان الاتفاقية، ولكن هيئة قضايا الدولة -وهي الجهة الممثلة للحكومة- طعنت على الحكم أمام المحكمتين الدستورية والإدارية العليا، وقدمت هيئة قضايا الدولة استشكالين لوقف حكم البطلان أيضا.

ووقعت مصر والسعودية -في أبريل الماضي- اتفاقية يتم بموجبها نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية.

وأثار توقيع الاتفاقية ردود فعل معارضة للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة، ونظم عدد من النشطاء والقوى السياسية تظاهرات رافضة لها، وأقام عدد من المحامين دعاوى قضائية تطالب ببطلانها.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;