تسمم تلاميذ المدارس ببسكويت الدلوعة.. أطفال الشرقية والبحر الأحمر آخر الضحايا.. أولياء الأمور: غياب الرقابة المتهم الأول.. وخبير تربوى: "نوزع عليهم الفلوس وهم يشتروا"

شهد هذا العام الكثير من حالات الإصابة بالتسمم الغذائى لطلاب المدارس بالمحافظات المختلفة وكان أغلبها بسبب تناول البسكويت المدرسي فقد أصيب عشرات الأطفال بمدرسة عنك بالفيوم بالفصل الدراسي الاول بعد تطعيمهم بمصل مسمم بوزارة الصحة عن طريق الخطأ وأصيب اليوم 45 طالبا نتيجة تناول بسكويت بمدرسة العباسة الكبيرة بمدينة أبوحماد بالشرقية وتم نقلهم إلى مستشفى أبوحماد العام ، ولم تفصح الأجهزة الأمنية سببب الاشتباه حتى الآن، فيما أرسلت مديرية الصحة أطباء لأخذ عينات من قيئ التلاميذ لتحليها، لبيان سبب الإصابة.

3

وأعلنت مصادر طبية بمستشفى رأس غارب بالبحر الأحمر، «ارتفاع عدد التلاميذ المصابين بالتسمم الغذائي إلى 36 تلميذًا بمدرسة السقالة الابتدائية، حيث أصيبوا بالقيء، وتم نقلهم إلى مستشفى غارب المركزي لتلقي العلاج، وذلك بعد تناولهم وجبات غذائية من بنك الطعام حيث يبلغ سن التلاميذ من سن 5 سنوات حتى 12 سنة، وتم وضعهم تحت الملاحظة الطبية لحين استقرار حالتهم الصحية .

1

أحد تلاميذ المدرسة أكد أن البسكويت منتهي الصلاحية علاوة علي وضعه في مخازن المدرسة لفترة طويلة مما أدي إلي تعفنه وعدم صلاحيه وعلي الرغم من ذلك تقوم ادارة المدرسة بتوزيعه مرة أخري .

مني أبو غالي مديرة حملة منهجكم باطل والتعليم امن قومي أكدت لـ " انفراد " أن هذه الحالات متكررة ويعتبر البسكويت المدرسي بند من بنود الفساد الكبري مؤكده أن جميع المدارس الحكومية لا تقوم بتوزيع البسكويت المدرسي والكثير من الطلاب لا ياكله ولكن يقوم بإعطائه لزملائه نتيجة عدم وجود رقابة عليه .

" انفراد " رصد البسكويت الذي تسبب فيالتسمم ويدعي الدلوعة هو اسم البسكويت الذي تم توزيعه اليوم علي طلاب مدرسة العباسية بابو حماد حيث يؤكد الطلاب أن به أجزاء كثيرة متعفنة ولا يصلح للإستخدام الادمي .

كمال المغيث الخبير التربوي اكد لـ " انفراد " أن فساد التغذية شبكة كبري ومتواصلة من بداية من يقوم بتصنيع الأطعمة حتي من يتسلمها مؤكدا أن هناك الكثير من المدارس شهدت حالات تسمم بسبب هذا الأمر مطالبا وزارة التربية والتعليم بحل هذه المشكلة عن طريق إعطاء الطالب الأموال ويشتري هو بنفسه الطعام الذي يريده حتي لا يحدث تسمم مرة أخري

حملة ثورة امهات مصر علي المناهج التعليمية تؤكد لــ " انفراد " أن السبب الرئيسي عدم وجود رقابة علي مخازن الاطعمة وطريقة التخزين حيث تتعرض الوجبات لدرجة حرارة عالية في بعض الأوقات مما يؤدي إلي حدوث تسمم مضيفه أن المدارس تطلب كميات من البسكويت بشكل إضافي عن المطلوب وتقوم بتخزينها لمدة شهرين أو ثلاث شهور فيبعض الأحيانولابد من الرقابة الجيدة علي ذلك وإعطاء المدارس حسب الاحتياجات فقط .





الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;