ترحيل معلمين مصريين بالكويت.. أزمة جديدة تؤرق وزارة التربية والتعليم

بعد إعلان مدير إدارة الموارد البشرية في وزارة التربية الكويتية سعود الجويسر اليوم عن نية الدولة ترحيل 552 معلماً ومعلمةً من الوافدين، و80 % منهم في المرحلة الابتدائية فيما استثنت من القرار المعلمات المتزوجات بكويتيين أو أمهات الكويتيين، بشرط تقديم ما يثبت ذلك، ثم الشروع في إجراءات استثنائهن من إنهاء الخدمات.
وأوضح الجويسر في تصريحات لبعض وسائل الاعلام الكويتية أن التخصصات التي تنوي وزارة التربية الاستغناء فيها عن المعلمين الوافدين، تضم الحاسب الآلي، حيث سيشمل ذلك جميع معلمي الحاسوب الوافدين في المرحلة الابتدائية وبعضهم في المرحلة المتوسطة، وذلك في أعقاب إلغاء تلك المادة في المرحلة الابتدائية، وكذلك معلمي الاجتماعيات والتربية الإسلامية الوافدين، حيث إن هاتين المادتين تشهدان إقبالاً شديداً من المعلمين الكويتيين .
نادية عبدالله مدير عام الادارة العامه لتنسيق التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أكدت لــ " انفراد " أن هؤلاء المعلمين عند عودتهم لمصر يعاملون معاملة المواطنين العاديين وعليهم التقدم للمسابقات التي تجريها الوزارة دائما وان حالفهم الحظ بالفوز سوف يعاملوا معاملة المعلمين المساعدين .
الدكتور كمال المغيث الخبير التربوي أكد لـ " انفراد " أن المعلمين يعيشون في مصر حالة من العبث والفوضي الشديدة ولا يصح أن يبدأ راتبه بــــــ 1000 جنيه وينتهي ب 1000 جنيه معاش .
وأضاف المغيث أن المعلمين ليس لديهم نقابة حقيقية بالفعل تدافع عنهم أو تتضامن معاهم ويصل الامر لإهانة المعلم في المدرسة في كثير من الأحيان .

ترحيل المعلمين المصريين



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;