مارجريت عازر: "فتاة الأقصر " قاصر ولا يجوز زواجها أو إشهار إسلامها



تقدمت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ببيان عاجل موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بشأن واقعة " فتاة الأقصر " بقرية المهيدات التابعة لقرية العديسات بمركز الطود بالأقصر.

وأكدت " مارجريت عازر " في بيانها أنها تتابع الواقعة منذ بدايتها وأن الفتاة صاحبة الواقعة هى أميرة جرجس - قاصر وفي المرحلة الثانوية ولا يجوز زواجها أو إشهار إسلامها ، ولم تعتنق الإسلام أو تتزوج حسبما أشيع من شاب مسلم عاطل يدعى " إبراهيم محمد " لافتة أنه بناء على تهديدات وصلت إليهم بقتل والدها في حالة رفضها الزواج ، ومنعاً للمشكلات خرج بها والداها من القرية لحل الخلاف .

وقالت عازر أن هناك من أستغل هذه الواقعة ويعبث بأيادى خفية لبث الفتنة الطائفية بين المسلمين والأقباط داخل القرية وإندلاع أعمال عنف وتحريض والتى ما زالت مستمرة من المتشددين بالقرية ومن القرى المجاورة يشيعون بأن الاقباط ” يحبسون فتاة تريد الإسلام ” ويتجمهر المئات من المتشددين لإشعال أزمة وتفتيت الوطن .

وطالبت الحكومة مواجهة هذه الأزمة بكل حسم ضد من يشعل الفتنة بين المسلمين والأقباط ، وسن تشريع لرفع سن الزواج ، وعودة جلسات النصح والإرشاد الخاصة المعتقدات الدينية ووجود رادع أمني حتى لا يحدث أي نوع من الفتن الطائفية .





الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;