زوجة ماكرون أم زوج لوبان ..تعرف على "سيدة ورجل الإليزيه " المحتملين بفرنسا



بعد أن فاز كل من المرشحان ايمانويل ماكرون ومارين لوبان فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية بفارق تصويت متقارب بات السؤال الاقرب الى اذهان الفرنسييون فى حال فوز ماكرون من هى زوجته التى ستحل سيدة الاليزيه الأولى وايضا فى حال فوز لوبان من هو زوجها رجل الاليزيه الأول وخاصة انها المرة الاولى التى تتقلد فيها سيدة فرنسية مقاليد الحكم ليبقى زوجها فى الظل .
بريغيت مارى كلود :
اصبح المرشح ايمانويل ماكرون هو الاقرب لتربع عرش الاليزية خاصة بعد وصوله للترتيب الاول فى الجولة الاولى للانتخابات الفرنسية التى انتهت بالأمس متخطيا مرشحين سياسيين مخضرمين, مما يسهل فرصته للوصول لمنصب رئيس فرنسا لمدة 5 أعوام .
فى حال صعود ماكرون للإليزيه فإن زوجته بريغيت ماري كلود ستصبح "سيدة فرنسا الأولى.
كانت قصة زواج ماكرون وكلود اشبه بالأساطير حيث انها تكبره بـ24 سنة التقى بها وعمره لم يتجاوز آنذاك 15 عاما، وكانت معلمته للغة الفرنسية بمدرسة "جيسويت" في مدينة أميان قال لها حينها سأعود وأتزوجك.
كانت ماري كلود بريغيت حينها متزوجة وأم لثلاثة أطفال أصغرهم هي تيفين أوزيير وعمراه 30 سنة، تشتغل في حملة ماكرون كمحامية.
أكبر أبنائها هو سباستيان، الذي ولد عام 1975 مما يجعله أكبر من إيمانويل ماكرون سنا، فيما لابنتها الوسطى لورانس نفس عمر زوج بريغيت الحالي.

ووفق ما صرح به المرشح الرئاسي لقناة "بي إم إف تي في"، قال "اخترنا أن لا ننجب أطفالا، وهو قرار اتخذناه معا.
بينما اعتاد ماكرون ان تلعب زوجته دورا رئيسيا في حياته المهنية منذ ان كان وزيرا للاقتصاد، حيث كانت تصر على حضور اجتماعاته وبرمجة جدول أعماله.

gettyimages-613970966-473x315

gettyimages-643899798-473x315

T14930221532541bf7820829556d5379c9e7a69ef9eimage.jpg&w=460&h=260&q=90&


لويس أليوت:
اقترب زوج المرشحة اليمينية مارين لوبان من الفوز بلقب "رجل الإليزيه" ليكون أول رجل تتقلد زوجته مقاليد الحكم فى التاريخ الفرنسى .
لويس أليوت هو نائب رئيس حزب "الجبهة الوطنية". ولد في تولوز وكان أبواه قد عاشا في الجزائر في عهد الاستعمار الفرنسي.
عمل أليوت طويلا كمحام وكأستاذ قانون. في عام 1990، انضم إلى "الجبهة الوطنية" للشباب حيث أثار الانتباه سريعا. في 1999، أصبح أليوت رئيس مكتب جان ماري لوبان، وفي العام 2002 قام بتنسيق الحملة الانتخابية الرئاسية التي أوصلت الحزب إلى الدور الثاني.
لويس أليوت هو أيضا نائب بالبرلمان الأوروبي منذ العام 2014، ويعتبرمدافعا قويا عن الخط المسمى "فيليبو" الذي يهدف إلى تلميع صورة "الجبهة الوطنية" من خلال "تطهيرها" من العناصر المعادية للسامية وكراهية الأجانب علنا.
وقالت الصحافة والتليفزيون الفرنسى ان لوبان وزوجها يقيمان سويا بشكل رسمى منذ سبع سنوات ولكنه حريصان على الحفاظ على حياتهما الخاصة بعيدا عن أعين الصحافة . وتحدث اليو مرة وحيدة عن فكرة فوز زوجته برئاسة فرنسا حيث اكد انه لن يقيم فى الاليزيه فى حال وصول زوجته لسدة الحكم ولن يتطلع الى الحصول على منصب وزارى .

158895-لويس-أليوت-رفيق-مرشحة-اليمين-المتطرف-مارين-لوبان

1490874688452085700








الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;