خلال مؤتمر الشباب الثالث.. السيسى يقود أعمال الحفر بأنفاق قناة السويس.. ويقاطع وزير الإسكان " إذكرك بالإسكندرية".. شاب معاق يستوقفه : نفسى أدخل الجيش



أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن كل المقترحات التى طرحت بمؤتمر الشباب جديرة بالدراسة، مؤكدًا أن مصر تمتلك فرصة كبيرة لجذب مزيد من الاستثمارات بمحور قناة السويس، وأن المستقبل كله فى المحور الاقتصادى، وهو المشروع القومى الجديد لمصر، موجها الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بسرعة الانتهاء من مشروع مراكب الصيد الجديدة بقناة السويس.


بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، نشاطه لليوم الثانى فى محافظة الإسماعيلية، خلال فاعليات اليوم الثانى من المؤتمر الوطنى الثالث للشباب، بتفقد سير العمل فى مشروع تنفيذ أنفاق قناة السويس، رافقه عدد من الشباب المشاركين فى المؤتمر ، إذ استمع إلى شرح من اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حول تطورات تنفيذ المشروع.

وصعد الرئيس السيسى على ماكينة الحفر لمشاهدة أعمال الحفر الجارية، واستقل عربة لتفقد الأنفاق من الداخل، والتقى مجموعة من المسؤولين والعاملين بمشروع أنفاق القناة وتبادل الحديث معهم، مشيدًا بالجهود الضخمة التى يقومون بها فى تنفيذ هذا المشروع ، مؤكدا إن مشروع الأنفاق يتم تنفيذه عن طريق شركات مصرية وبجهود المصريين، ومعبرا عن ثقته فى قدرة الشعب المصرى على تنفيذ مثل هذه المشروعات الكبيرة على أكمل وجه، وأن العمل جارٍ من أجل سرعة إنجاز هذا المشروع العملاق، بحيث يتم الانتهاء من تنفيذه فى 30 يونيو المقبل.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حجم المشروعات التى يتم تنفيذها فى أى قطاع ليس الهدف منها إنهائها فقط ، ولكن الهدف أيضا هو توفير فرص عمل لقطاع كبير من الشعب المصرى، قائلا: "عقبال ما يتعمل أى مصنع بياخد حوالى 5 و7 سنوات تنفيذ، فهناك كتلة مصرية عايزة تشتغل وتعيش".

وأضاف الرئيس السيسي، أن هناك أعداد تتراوح من 2 أو 3 ملايين شخص تستفيد من العمل فى هذه المشروعات وتحقق دخل لأسرها، مؤكدا أن هذا هدف فى حد ذاته من المشاريع القومية وسيظلون يعملون على تحقيقه ، وأشار الرئيس السيسي، إلى أن هناك مشروعات يتم الإعلان عنها منذ البدء فيها، ومشروعات أخرى لن يعلنوا عنها إلا عند افتتاحها، مؤكدا أن حجم المشروعات التى يتم تنفيذها فى البلد ضخم للغاية، وأن هناك ملايين تنفق على مرتبات العاملين بهذه المشروعات .

وقاطع الرئيس عبد الفتاح السيسى الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعد تناوله المشروعات السكانية فى جمهورية مصر العربية، وتجاهل محافظة الإسكندرية، وقال له، "هقاطعك.. أنت قلت كل المدن ولم تذكر الإسكندرية"، موضحاً أن هناك دراسات لإنشاء امتداد أو مدينة جديدة داخل الإسكندرية، تشمل 60 مليون متر داخل المدينة، وفى المنطقة المحيطة بالمطار، مضيفاً، "لن نستطيع استخدام هذا المطار لأسباب كثيرة، أرجوا أن تعفونى من ذكرها".

عقب انتهاء جلسة "آفاق التنمية المستدامة فى قطاعى النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحور قناة السويس، "، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، إذ استوقفه الشاب أحمد رأفت، معاق ويجلس على كرسى متحرك، وتوقف الرئيس للاستماع له منصتا، وأعطاه الميكروفون.

وطالب أحمد رأفت، الرئيس السيسى بالسماح له بالخدمة فى صفوف القوات المسلحة، قائلا: "أنا نفسى أدخل الجيش وأساعد الجنود، لأنى كل يوم بشوف جندى بيموت، ونفسى تقبلوا مساعدتى من غير مجهود بدنى، عايز أحس بالانتماء لوطنى"، مطالبا بتعيين مستشار لرئيس الجمهورية لذوى الاحتياجات الخاصة.

وناشد الشاب أحمد رأفت، المصريين بالوقوف خلف القوات المسلحة، قائلا: "لازم نفدى جيش بلدنا ونقف جنبه ونفديه بروحنا، وأنا هساعد بأى طريقة، وإن وصل الأمر أن أستشهد فداء للوطن، مصر أغلى حاجة عندنا، وإوعى يا مصريين تفرطوا فى بلدنا، ولو عندكم إعاقة إوعوا توقفوا".

وبكى أحمد رأفت فى نهاية حديثه الموجه للرئيس عبد الفتاح السيسى فى ختام جلسة مؤتمر الشباب، قائلا: "عمرنا ما هنتخلى عن الرئيس"، ثم أدى التحية العسكرية للرئيس السيسى.


193



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;