الدولة تسترد الأراضى من وزراء وصهر مبارك..إزالة فيلا نظيف بالبدرشين.. ورد 200 ألف متر من جرانة.. واسترداد أرض محمود الجمال بمطروح


تواصل لجنة استرداد اراضى املاك الدولة عملها بكل جدية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي الذى أعطى إشارة البدء، بضرورة استرداد كل متر من أرض مصر، مهما كان المستولى عليه.

وبالفعل نجحت الدولة فى استرداد الاف الامتار من الاراضى بختلف المحافظات، كما أنها نجحت فى استرداد الاراضى من رموز نظام مبارك السابق، بعدما ازالت فيلا خاصة بأحمد نظيف فى البدرشين بمحافظة الجيزة، ونجح محافظ مطروح فى استراداد اكثر من 16 مليون متر وفسخ تعاقد المحافظة مع مسثمرين ورجال اعمال لعدم الجادة وعلى رأسهم محمود الجمال، صهر مباركن ونفس الحال بالنسبة لعدد من الفنانين منهم يسرا وايناس الدغيدى.

ففى محافظة البحر الأحمر، تمكنت وحدة مجلس مدينة سفاجا ، برئاسة اللواء هشام أمنة رئيس مدينة سفاجا، من استرداد قطعة أرض للدولة بمساحة 200 ألف متر بمنطقة خليج مكادى، كان يستحوذ عليها وزير السياحة الأسبق زهير جرانة.



وأكد مصدر من مجلس مدينة سفاجا، على أن قطعة الأرض التى تبلغ مساحتها 200 ألف متر على ساحل البحر الأحمر بمنطقة خليج مكادى، كانت ملاصقة لقرية يملكها الوزير السابق زهير جرانه، واستحوذ عليها قبل تولية منصب الوزير.


وإزالة فيلا نظيف وأقاربه بالبدرشين


كما نفذت وزارة الموارد المائية والرى، 3 قرارات إزالة بالبر الغربى لنهر النيل، بمنطقة البدرشين - محافظة الجيزة عبارة عن فيلا من دورين على مساحة 200 متر مسطح، تخص الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق وأيضا فيلا أخرى على مساحة 120متر مسطح مملوكة لـ عباس حسن أبو العينين واستراحة على مساحة 100متر مسطح خاصة بورثة على نظيف، وتقع جميعها بالمنطقة المحظورة.


فيما فسخ محافظ مطروح عقود 28 مشروعا لعدم الالتزام ببنود التعاقد الاستثمارى، ونجح فى استرداد 16 مليون متر بقيمة إجمالية 7.7 مليار جنيه من رجال أعمال وفنانين من بينهم محمود الجمال وإيناس الدغيدى ويسرا.

وأعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أنه تم استرداد الأراضى المخصصة لـ28 مشروعا استثماريا لمشروعات تابعة لشركات كبرى ومستثمرين وفنانين لعدم التزامهم بتنفيذ بنود التخصيص الصادر لهم، مؤكداً أنه بعد إلغاء التخصيص وسحب هذه الأرضى سيتم اعتبار أى تواجد على هذه الأرض تعدٍ على أملاك الدولة، وسيتم التعامل فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية باسترداد أراضى الدولة ومواجهة التعديات.



وكشف مصدر مطلع أن من بين أصحاب المشروعات التى لم تنفذ وتم إلغاء تخصيص الأراضى لها من قبل محافظة مطروح، رجل الأعمال محمود الجمال صهر الرئيس الأسبق مبارك وصاحب أحد المنتجعات، والفنانة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدى.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;