لماذا غطت ميلانا ترامب رأسها فى الفاتيكان وكشفتها فى السعودية؟

كان لافتا للنظر والتساؤل ظهور ميلانيا ترامب، خلال لقائها مع بابا الفاتيكان فرانسيس الأول، وهي تتشح بالسواد وتغطي رأسها، بينما لم تفعل ذلك خلال ذهابها للسعودية مع زوجها دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذى وصفه البعض بأنه تعمد وتحدى للثقافة السعودية، التي تفرض على المرأة الحجاب.

وذكر موقع "ذا ويك" البريطاني تقريرا حول سبب تعمد ميلانيا تغطية شعرها، خلال زيارتها إلى الفاتيكان، قائلا، إنه في الوقت الذي تعد فيه تغطية المرأة لشعرها قانونا واجب النفاذ كما في المملكة العربية السعودية، تعمدت ميلانيا ترامب وميشيل أوباما وعدد آخر من السياسيات كسر تلك القواعد".

وتابع الموقع قائلا: "وفي الوقت الذي لا يشترط أو يشجع على تغطية المرأة لرأسها كما في الكنيسة الكاثوليكية، تعمدت ميلانيا تغطية رأسها بوشاح رأس من الدانتيل الأسود، كما أن ابنة ترامب، إيفانكا، التي تحولت إلى اليهودية ارتدت أيضا وشاحا للرأس".

وأرجع الموقع ذلك إلى أن أصول ميلانيا السلوفينية تحترم الفاتيكان والكنيسة بشكل عام، خاصة وأنها كانت تعيش في المناطق الريفية الكاثوليكية المحافظة، مشيرا إلى رؤية ميلانا السابقة التى أوضحت فيها أنه لا يمكن للسيدة أن تدخل إلى حرم الكنيسة التقليدية من دون أن تغطي رأسها، وينطبق هذا على أقل كنيسة في قرية، فمن الطبيعي أن تحرص عليه عند لقائها مع بابا الفاتيكان.

1024195326

1024195330

download (2)



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;