لأول مرة منذ أعوام.. أسمن امرأة بالعالم تتناول وجبة طعام بيدها

أصدر مستشفى براجيل بأبو ظبى بيانا صحفيا عن الحالة الصحية لإيمان عبد العاطى المعروفة إعلاميا باسمن امرأة فى العالم، قالت فيه إن إيمانبدأت تتناول الطعام بنفسها، فقد تناولت نصف وجبة باليد اليومين الماضيين، وأن تخطيط المخ ودراسة سرعة الأعصاب جيدة وتنبئ بمزيد من التحسن. وأضاف المستشفى فى بيانه الرسمى،أنه منذ وصول إيمان عبد العاطى إلى مستشفى برىجيل قادمة من الهند تم وضع خطة من 3 محاور متوازية، بعد عملية التقييم الشامل من فريق عمل يضم أكثر من 20 متخصص فى كافة فروع الطب. 1المحور الأول يشمل الخطة قصيرة الأمد ويتم فيها علاج قرح الفراش والتهاب المجاري البولية واستعادة القدرة على البلع وتناول الطعام عن طريق الفم بدلأ من الأنابيب بالإضافه إلى التأهيل النفسي.

2المحور الثاني يشمل الخطة متوسطة الأمد ويتم فيها بالتوازي استكمال ما بدأ فى المحور الأول والهدف منها أن تكون إيمان قادرة على الجلوس على كرسي متحرك كهربائي إلكترونى.

3المحور الثالث يشمل الخطة طويلة الأمد بعد تحقيق الاستقرار التام سيتم فيها إجراء بعض التدخلات الجراحية مثل شفط الدهون الزائدة واستبدال الصمام الأورطي وجراحات لتحسين مفاصل الفخذ والركبة.

وأضاف البيان أن المستشفى مازال حتى الآن فى المرحلة الأولى للعلاج وبتوفيق من الله يحدث تحسن ملحوظ فى حالة إيمان، ويرجع ذلك إلى الجهد المبذول من جميع أفراد الفريق المعالج، و المتابعة المستمرة من د. شمشير فياليل. وأوضح البيان أن هناك عددا المؤشرات الإيجابية التى تدل على تحسن حالة إيمان وهى كالآتى. أولا..التحسن الملحوظ والمستمر فى الحالة النفسية للآنسة إيمان، وهذا يلاحظ فى تعاملها وتفاعلها إيجابيا مع الفريق الطبى المعالج ومع كل المحيطين بها، وهذا لاشك يساعد كثيرا فى خلق دوافع داخليه تسرع فى التشافى بمشيئة الله ثانيا..التحسن فى الحركة، وبدأت إيمان فى تحريك القدمين والرجلين..وحاليا تجلس فى السرير مع المساعده ولمدد قصيره..وهذا لم يحدث معها من عامين ونصف أى منذ إصابتها بالجلطه الدماغية.

ثالثا..التحسن الملحوظ فى الكلام..وهذا بتقييم أخصائية النطق، والأهم بتقييم الأسرة من خلال التواصل معهم ومع المحيطين بها.

رابعا.. بدأت إيمان فى البلع التدريجي للطعام وحسب خطة دقيقة، ووصلت الآن إلى بلع خمس عشر ملعقة كبيرة يوميا، وبإذن الله وفى القريب جدا ستعتمد كليا على البلع الطبيعى مع إزالة أنبوبة المعدة.

خامسا.. مازال يحدث تحسن مستمر فى حالة قرح الفراش مع تكثيف العلاج تحت الإشراف الطبى لإستشارى جراحة التجميل.

سادسا..مازال إنقاص الوزن مستمرا بالطرق التحفظية، مع التركيز على النظام الغذائي، وساعدنا على ذلك أيضا إيقاف دواء الكورتيزون الذى كان موصوفا للمريضة فى الهند.

سابعا..تم إستبدال أدويه منع التجلط وأدوية منع التشنج بأدويه حديثه، وكذلك التخلص من دواء الكورتيزون بالتدريج البطئ وذلك بعد عمل الفحوص اللازمة التى أثبتت عدم حاجة المريضه لهذا الدواء. وكل هذه التغييرات فى الأدوية الموصوفة تمت تحت إشراف الإستشاريين المتخصيين كل فى مجاله وأضاف البيان أنوالدة إيمان قادمه من مصر، وأظهرت إنبهارها الشديد بالتطورات الصحيه الإيجابيه لإبنتها، وقدمت الشكر الجزيل لكل المسئولين فى دولة الإمارات العربيه المتحده وكذلك للدكتور شمشير فاياليل وكل المشاركين والمشرفين على علاج أبنتها إيمان. كما أعربت شيماء عبد العاطى شقيقة اسمن امرأة بالعالم من خلال البيان عن شكرها لكل من ساهم واهتم بسلامة نقل أختها من الهند إلى مستشفى براجيل فى أبو ظبى لاستكمال علاجها، وتخص بالشكر دولة الإمارات العربيه المتحدة والمتمثلة فى وزارة الخارجية ووزارة الداخليه وكل العاملين فى مطار أبو ظبى الدولى، وتشكر شركة مصر للطيران، وكذلك الهيئة الدبلوماسية المصرية فى أبو ظبى والتى على تواصل مستمر معهم، وطبعا الشكر موصول للدكتور شمشير فياليل(رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب فى شركة "فى بى إس" للخدمات الصحيه) والذى يتابع حالة المريضه بصوره مستمره ويقوم بتوفير كل ما تحتاجه فى علاجها، والشكر ممتد إلى كل العاملين بمستشفى برجيل.. ووتتقدم الأسره بجزيل الشكر لوسائل الإعلام المختلفه لنقلها الحقائق بصوره موضوعية ولاحترامها خصوصية المريضة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;