الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يحاول غسل وجه إسرائيل بالتنديد بعمليات العنف اليهودية ارتفاع فى عدد مهاجرى الاتحاد السوفييتى سابقا لإسرائيلتل أبيب تطالب بضم الشرطة الإسرائيلية لقوة حفظ السلام الدولى

نتانياهو يحاول غسل ماء وجه إسرائيل بالتنديد بعمليات العنف اليهودية فى محاولة لغسل ماء وجه دولة الاحتلال الإسرائيلى، بسبب عمليات العنف التى يشنها المستوطنون ونشطاء اليمين اليهودى المتطرف هناك ضد الفلسطينيين، ندد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بمظاهر العنف لدى أوساط اليمين المتشدد، مؤكدا وجوب اقتلاع هذه الظاهرة، حسب قوله. وقالت إذاعة "صوت إسرائيل" أن نتانياهو قال ذلك خلال جلسة تأبينية عقدتها الكنيست ظهر اليوم الأربعاء لإحياء ذكرى الرئيس الإسرائيلى الخامس يتسحاق نافون الذى توفى الشهر الماضى.

هاآرتس: ارتفاع كبير فى عدد مهاجرى الاتحاد السوفييتى سابقا الى اسرائيل كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن عام 2015 الحالى، شهد ارتفاعا كبيرا فى عدد المهاجرين إلى إسرائيل من دول الاتحاد السوفييتى سابقا، والذى وصل إلى 15 ألف مهاجر، وهو أعلى رقم يتم تسجيله للمهاجرين من هذه الدول خلال العقد الأخير.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن المهاجرون من هذه الدول شكلوا نسبة 50% من المهاجرين الى إسرائيل فى 2015، مضيفة أن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعا تدريجيا فى عدد المهاجرين من هذه الدول، بعد تراجع متواصل منذ الهجرة المكثفة فى مطلع سنوات الألفين. وقالت هاآرتس إنه للمقارنة، هاجر إلى إسرائيل 5847 مهاجرا من هذه الدول فى عام 2008، بينما وصل العدد إلى 12328 مهاجرا فى 2014.

وحسب رئيس وحدة اليهود الناطقين بالروسية فى الوكالة اليهودية، رومان بولونسكى، فان الزيادة الكبيرة فى عدد المهاجرين الروس مردها الأوضاع الاقتصادية فى روسيا والتى تسبب أيضا تحركات فى الدول المجاورة لها.

وأضاف بولونسكى: "إن التضخم والعقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة وأوروبا على روسيا تؤثر على اليهود فى روسيا وبلروس ومولدوفا، وتجعلهم يبحثون عن مستقبل فى مكان آخر، والوصول إلى إسرائيل". وقال المسئول بالوكالة اليهودية: "إن الأوضاع الأمنية هناك شكلت عاملا رئيسيا فى ارتفاع الهجرة فى عامى 2013 و2014، وهى مسألة تتواصل حتى اليوم، ويستدل من معطيات 2015 مثلا، أن 45% من المهاجرين من دول الاتحاد السوفييتى السابق جاؤوا من أوكرانيا" وأشارت هاآرتس إلى أنه بشكل عام طرأ ارتفاع بنسبة 10% على عدد المهاجرين الى إسرائيل من مختلف أنحاء العالم، ووصل عدد المهاجرين فى 2014 الى 27.500 مهاجر، وهذا العام وصل نسبة المهاجرين من فرنسا إلى رقم قياسى غير مسبوق، حيث بلغ عدد المهاجرين من هناك 7900، مقابل 7200 فى عام 2014، كم تمت ملاحظة أن حوالى 50% من مجمل المهاجرين فى 2015، هم شباب حتى سن 30 عاما. يسرائيل هايوم تل أبيب تطالب بضم الشرطة الإسرائيلية إلى قوة حفظ السلام الدولى ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة دانى دانون، طرح اقتراح بضم أفراد من الشرطة الإسرائيلية إلى قوة حفظ السلام الدولى التى تعمل برعاية الأمم المتحدة. وقال دانون أن اقتراحه يهدف إلى إظهار رغبة إسرائيل بالاندماج فى أكثر ما يمكن من مؤسسات الأمم المتحدة وإظهار وجهها الجميل، حسب زعمه. وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه إذا نجحت هذه الخطوة فلن تكون المرة الأولى التى يتم فيها دمج قوة إسرائيلية فى قوة دولية، حيث أنه بعد الهزة الأرضية فى "هاييتى" فى 2010، أرسلت إسرائيل قوة شرطية للمشاركة فى مساعدة السكان المحليين على فرض النظام وتحقيق الاستقرار. وفى حينه تم إرسال 14 ضابطا وشرطيا قاموا بدوريات فى الشوارع وضمنوا توزيع الغذاء للاجئين وساعدوا وحدات الشرطة المحلية، كما تولت القوة الإسرائيلية مهام معقدة كتنفيذ اعتقالات والبحث عن المجرمين الهاربين. وقال دانون، إنه يمكن للشرطة الإسرائيلية أن تكون سفيرة دولية لإسرائيل واستخدام التكنولوجيا المتطورة لتنفيذ عمليات من أجل حفظ السلام الدولى، مضيفا: "على إسرائيل الانتقال من مرحلة الدفاع إلى الهجوم على الحلبة الدبلوماسية، وفقط من خلال العمل الذى سيظهر الوجه الحقيقى لإسرائيل سننجح بالانتصار فى المعركة ضد الاكاذيب التى تروج ضدها"، على حد قوله.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;