3 حوادث هروب لمساجين بالشرقية خلال شهرين..إخوانى متهم بتصنيع متفجرات يفر من حمام محكمة..وآخر يهرب من سجن "العاشر".. وثالث يتنكر فى زى سيدة منتقبة للهروب من سجن بلبيس والمأمور يضبطه فى اللحظة الأخيرة

تجرى مديرية أمن الشرقية، تحقيقات مكثفة فى واقعة هروب إخوانى متهم بتصنع مواد متفجرة ،من دورة مياه المحكمة العسكرية ،بالزقازيق ،ظهر اليوم السبت، أثناء عرضه على المحكمة، وتبين أنه من العناصر الإرهابية التى كانت تقوم بتصنيع المتفجرات لاستخدامها فى أعمال إرهابية .

وكشفت التحقيقات التى قام بها فريق من ضباط البحث الجنائى، أنه أثناء عرض قوة من مديرية أمن الشرقية، عدد من السجناء المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، على المحكمة العسكرية بتل بسطة، دائرة مركز الزقازيق، قام السجين " خالد محمد أحمد " 20 سنة محبوس على ذمة قضية بقسم ثانى الزقازيق ، بالهروب من دورة مياه المحكمة، وتبين أنه محامى حر وله محل إقامة بمنطقة حسن صالح دائرة قسم ثانى ومحل آخر بكفر موسى عمران مركز الزقازيق .

وأضافت التحقيقات أن المتهم كان يقوم بتصنيع المواد المتفجرة التى تستخدم فى الأعمال التخريبية بمدينة الزقازيق ،وأنه طلب من أمين شرطة السماح له بدخول دورة المياه، فقام أمين الشرطة بفك الكلابشات من يده، وبعد دخوله هرب من دورة المياه .

فريق من البحث الجنائى يكثف جهوده لضبط المتهم فيما توجه فريق من ضباط البحث الجنائى برئاسة العميد أحمد عبد العزيز لمحل أقامة السجين الهارب لضبطه، ولكن لم يتم العثور عليه.

وتعد تلك الحادثة هى المرة الثالثة التى يقوم فيها مساجين الإخوان بالهروب خلال شهرين ، حيث تمكن سجين من الهروب من قوات أمن العاشر، كما أحبط مأمور مركز شرطة بلبيس ،محاولة أخوانى فى الهروب بعد ضبطه على بوابة المركز متنكرا فى زى النقاب،وذلك فى شهرين .

هروب إخوانى متهم بتفجير محولات الكهرباء من سجن قوات أمن العاشر وكان اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطار من اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية، يفيد هروب "عبد الرحمن عدنان " أحد المحتجزين المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، من سجن قوات أمن العاشر ،أثناء الزيارة المقررة للسجناء وخرج وسط الزائرين ولم يتم اكتشاف واقعه هروبه فى وقتها ،وتم حبس كل من الملازم أول "رشاد ع م"، ومساعدى الشرطة " صابر ف " و" خالد ا " من قوة قوات أمن العاشر من رمضان المكلفين بالخدمة الأمنية وقت هروب المتهم .

عملية هروب المتهم كانت مرتبة سلفا كشفت التحقيقات أن عملية هروب متهم إخوانى محتجز بسجن قوات الأمن بالعاشر من رمضان، كانت مرتبة مسبقا ،حيث توصلت التحريات إلى أن المتهم كان قد تم إحالته لدائرة إرهاب الشرقية، فى نفس اليوم الذى هربا فيه من السجن.

وأفادت التحقيقات أن المتهم الهارب ،كان تم ضبطه ضمن خلية إرهابية التى اشتركت فى وقائع تفجير محولات وأبراج الكهرباء بمدينة العاشر من رمضان وضبط بحوزة أعضاء الخلية 25 قنبلة ،وأنه من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة ، ومحرر بشان واقعة المحضر رقم 5497 لسنة 2015 جنايات أول العاشر، وتم ايداعه بسجن قوات أمن العاشر إخوانى يتنكر فى زى النقاب ويهرب من حجز مركز شرطة بلبيس والمأمور يضبطه فى اللحظة الأخيرة بدأت كواليس الواقعة، أثناء زيارة والدة وشقيقة السجين "أحمد.ع" المحبوس على ذمة القضية رقم 112/2015 جنايات، له بسجن بلبيس، حيث ارتاب العميد سمير أبو روضة مأمور مركز شرطة بلبيس، عقب انتهاء الزيارة فى سيدة ترتدى نقاب، وتبين أنه القيادى الإخوانى بعدما ارتدى ملابس نساء، وحاول الهرب من السجن. وكشفت تحقيقات أجهزة الأمن أن المتهم من عناصر اللجان النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابى، وأحد الكوادر الإخوانية .

وأفادت التحقيقات بأن المتهم دأب على تلقى التكليفات من القيادات الإخوانية الهاربة بالخارج وتنفيذ أعمال تخريبية فى نطاق محافظة الشرقية تهدف إلى إثارة الفوضى وإرباك الجهاز الأمنى واستهداف رجال الشرطة انتقاماً منهم بسبب ملاحقة الإخوان. وأوضحت التحقيقات أن المتهم تورط فى بعض الحوادث الإرهابية بمركز بلبيس أبرزها إطلاق النيران على سيارة شرطة تابعة لمركز شرطة بلبيس، مما أسفر عن استشهاد أحد الخفراء وإصابة آخر ومحاولته استهداف أحد أفراد شرطة مركز بلبيس، واستشهاد مواطن، وإشعال النيران فى برج تقوية اتصالات تابع لشركة موبينيل وتفجير عبوة ناسفة بماسورة مياه عمومية بمركز بلبيس وتفجير عبوة ناسفة بجوار مجلس مدينة بلبيس، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;