الشرطى المتهم بإصابة طفلة بطلق نارى ببولاق الدكرور لـ"انفراد": تطوعت لفض مشاجرة ففوجئت بــ"بلحة" يهددنى بسلاح خرطوش.. طاردت المتهم وأطلقت الرصاص تجاه ساقه لإيقافه فأصابت "شظية" طفلة بمحل والدها

ذكر مندوب الشرطة المتهم بإصابة طفلة خلال مطاردته عاطل ببولاق الدكرور، تفاصيل الواقعة قائلا إنه أثناء تواجده بشقته الكائنة بمدينة عامر ببولاق فوجئ بنشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص بالقرب من مسكنه، مما دفعه للتدخل لفض الاشتباك بين الطرفين متطوعًا، خاصة أن علاقته طيبة بين جيرانه وسكان المنطقة.

وأضاف مندوب الشرطة "إيهاب عبد الظاهر" فى تصريح لـ"انفراد" أنه فوجئ بالمتهم "أحمد.ب" وشهرته "بلحة" السابق اتهامه فى 3 قضايا آخرها رقم 160/2008 يعتدى بالضرب على اثنين من المواطنين، وعندما حاول منعه فاجأه المتهم بضربه بالرأس، ثم أشهر فرد خرطوش كان يخفيه بملابسه وصوبه تجاه مندوب الشرطة لتهديده.

وقال مندوب الشرطة أنه أشهر سلاحه الميرى فى محاولة لإجبار المتهم على تسليم السلاح الخرطوش، وأشار إلى أحد الأشخاص الذى كان يقف خلف المتهم بتقييد حركته، وعقب ذلك قام مندوب الشرطة برش رذاذ الفلفل على وجه المتهم، إلا أنه لم يصبه بوجهه كاملا، وفر هاربا وبحوزته السلاح .

وذكر مندوب الشرطة أنه طارد المتهم وأطلق عيارا ناريا فى اتجاه ساقه، فى محاولة لإيقافه، باعتباره عنصرا إجراميا خطيرا، لحيازته السلاح، وتهديد المواطنين به، ثم تمكن من اللحاق به دون إصابته والقبض عليه واستخلاص السلاح من يده.

وتابع مندوب الشرطة حديثه قائلا: عقب القبض على المتهم أبلغ قسم شرطة بولاق الدكرور بضبط أحد الأشخاص بحوزته سلاح نارى، وأثناء ذلك فوجئ بالأهالى يخبرونه أن طفلة أصيبت نتيجة الرصاصة التى أطلقها خلال مطاردة المتهم، وأثناء محاولته الاطمئنان على الطفلة فر المتهم هاربا، وقام والد الطفلة بنقلها إلى المستشفى لتلقى العلاج، مما دفعه للتوجه لقسم شرطة بولاق الدكرور وتسليم نفسه.

وأضاف أن "شظية" من الطلقة التى أطلقها خلال مطاردة المتهم أصابت الطفلة "هنا صابر" البالغة من العمر 12 عاما، أثناء تواجدها بمحل أدوات منزلية يمتلكه والدها، بعد ارتداد الرصاصة نتيجة اصطدامها بحائط، وأن العيار النارى الكامل لم يصب الطفلة، مؤكدا أن حالتها الصحية مستقرة ويتمنى لها السلامة.

وطالب مندوب الشرطة بعض وسائل الإعلام التى نقلت الخبر بطريقة خاطئة تحرى الدقة والتأكد من المعلومات قبل نشرها حتى لا يتم الإساءة لجهاز الشرطة فى ظل الحملة الشرسة التى تستهدف وزارة الداخلية. كانت نيابة بولاق الدكرور برئاسة المستشار على محجوب قد أخلت سبيل مندوب الشرطة بضمان وظيفته، كما أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب ، مع الاستعلام عن الحالة الصحية للطفلة تمهيدا للاستماع لأقوالها .



الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;