نائبات مصر باليوم العالمى للمرأة: الدولة نصرت سيدات مصر بتمثيلها البرلمانى.. نشوى الديب: المجتمع بدون المرأة معاق.. ونسعى لنيل كامل حقوقنا.. مى محمود: المرأة خلعت الإخوان ونعد بأن نكون صمام أمان للبلد

عبر عدد من نائبات مجلس النواب عن سعادتهم بأن المجتمع يتذكر المرأة فى اليوم العالمى للمرأة، مشددات على أن المرأة لها دور كبير فى المجتمع، وكن حائط الصد والمدافع الأول عن الحريات فى ثورات الربيع العربى، مشددات على أن هناك حقوقا تنقص المرأة، وأن العنف ضد المرأة مازال مستمرا ويجب القضاء عليه.

قالت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب، فى اليوم العالمى للمرأة: "كل سنة وكل مرأة بخير"، مضيفة أن هذا اليوم يجب أن نعلى من شأن المرأة المصرية، وليس هذا اليوم فقط ولكن دائما، ونشكر العالم على ذكره نصفه الآخر، مؤكدة أن المجتمع بدون المرأة معاق ولن يكون المجتمع سوى بدونها.

وأشارت عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ"انفراد"، إلى أن وجود المرأة فى المجتمع هام لأنها تشارك فى النهضة، فالمرأة المصرية بدأت تنال بعض حقوقها فى المجال السياسى وخاصة للبرلمان، مشددة على أن الدولة المصرية نصرت المرأة سياسيا بتمثيلها فى البرلمان، مشددة فى الوقت ذاته أن حقوق المرأة مازالت منقوصة على المستوى التشريعى والمجتمعى.

وطالبت نشوى الديب، الدولة بإعلاء شأن المرأة أكثر، وذلك بتوليتها مناصب قيادية، موضحة أنها تستطيع أن تتولى منصب محافظة ولديها قدرة كبيرة على الإدارة، مشيرة إلى أن هناك مناصب مازالت للرجل فقط، ونريد المرأة أن تشارك فيها.

وقالت نشوى الديب، إن العنف ضد المرأة موجود فى كل العالم وليس مصر فقط، مشددة على ضرورة إنهاء ختان الإناث، والعنف بكل أشكاله، والعمل على سن تشريعات جديدة متوازنة للحد من العنف ضد المرأة.

من جانبها قالت النائبة مى محمود، عضو مجلس النواب، أن اليوم العالمى للمرأة هو يوم مختلف بالنسبة للمرأة المصرية بالذات، لأنها أثبتت تغيير خارطة مصر، وكان لها دور كبير خلال السنوات الماضية، وكانت فى الطليعة الأولى للثورات العربية، مشددة أنها كانت شرارة الثورات وخلصت مصر من حكم الإخوان الإرهابية ووقفت فى المواجهة ضد المشككين لانتهاء خارطة الطريق.

وأضافت عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ "انفراد"، أن أفضل تكريم للمرأة، هو حينما أعطاها الرئيس السيسى حقوقها ويكرمها دائما فى خطاباته، قائلة: "نعد الرئيس بأن نقف مع الدولة ونكون خط دفاعها ونكون صمام أمان للبلد وللرئيس".

وقالت مى محمود، إن العنف ضد المرأة مازال موجودا، ومازالت المرأة المصرية تعانى من عنف جسدى ونفسى، مشددة أن هذا يعود لأن الثقافة الذكورية تسيطر على الرجل المصرى بشكل طاغى، مضيفة أن هذه الثقافة ستتغير بالممارسة وبدور المراة الذى تبذله.

بدورها قالت هيام حلاوة، عضو مجلس النواب، إن المرأة المصرية تستحق كل تقدير وتحية للأدوار التى تقوم بها اتجاه أسرتها ووطنها، وتقوم بأدوار متعددة فى المجتمع، كما أن جهودها أصبح لها نتائج على أرض الواقع.

وأضافت حلاوة، أن ظاهرة التفريق بين الرجل والمرأة أصبحت تتلاشى بشكل تدريجى خلال الفترة الأخيرة فى المجتمع المصرى، وأصبنا نرى المرأة فى مناصب هامة ووزارات إلى جانب أنهم ممثلين بقوة فى مجلس النواب.

وجهت النائب أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب بالتهنئة إلى المرأة المصرية فى اليوم العالمى للمرأة، مشيرة إلى أنه بمناسبة هذا اليوم العالمى لابد من القضاء على قضية العنف ضد المرأة.

وأضافت حسونة فى تصريحات لـ"انفراد" أن السيدة فى مصر لها أدوار عديدة، ويعتمد عليها الوطن فى تحقيق التقدم والازدهار فى جميع المجالات سواء كانت فى منزلها أو فى مكان عملها، موضحة أنه لم يعد هناك فرق بين الرجل والمرأة فى خدمة وطنهم، وللجميع دور محدد عليه أن يجيده كى يخدم الوطن.

وقالت النائبة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب، إن المرأة المصرية كان لها دور كبير فى خارطة الطريق، منذ أن شاركت بقوة فى التصويت فى التصويت على الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكثر من نصر المرأة المصرية فى الخطابات التى أدلى بها منذ تولية رئاسة الجمهورية.

وأوضحت أبو السعد، فى بيان رسمى لها اليوم الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، أن المرأة المصرية ما زالت تتعرض لحوادث العنف، مشددة على أنها ستعمل داخل مجلس النواب على سن قوانين للتصدى والقضاء نهائياً على ظاهرة العنف المنتشرة ضد المرأة، مؤكدة أنه لم يعد هناك فرق بين الرجل والمرأة فى خدمة وطنهم، فالمرأة المصرية أصبحت تعمل فى العديد من المناصب الكبيرة لخدمة مصر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;