عهد كرة القدم الجديد.. إنفانتينو يدعم الجماهير واستخدام التكنولوجيا فى الملاعب.. ويستعد لتقديم العون لـ209 اتحادات تابع للفيفا فى أسبوعه الأول على كرسى الرئاسة

كشف السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الجديد، عن مخططه لتطوير اللعبة الأكثر شعبية فى العالم، فى أول حوار يجريه من مكتبه الجديد بمقر الفيفا فى زيورخ بعدما حل بديلا لمواطنه جوزيف بلاتر الرئيس السابق الموقوف بتهم تتعلق بالفساد.

قال إنفانتينو فى حوار أجراه مع الموقع الرسمى للاتحاد الدولى: "أطالب الجماهير أن يثقوا بى لأنى مشجع فى الأساس، وأعرف ما يعنيه أن يسافر الفرد كل أسبوع أو أسبوعين من أجل فريقه المفضل، لأنى فعلت ذلك كثيرًا، ونحن بحاجة إلى الجماهير بقدر حاجتنا إلى اللاعبين." أوضح رئيس الفيفا الجديد أن الجماهير عنصر أساسى فى لعبة كرة القدم قائلا: "كرة القدم من دون جماهير لا تساوى شيئاً." وعن تطوير الكرة فى الاتحادات الـ209 الأعضاء قال إنفانتينو: "لقد سافرت كثيراً إلى كل القارات وقمت بزيارة العديد من البلدان ورأيت احتياجاتها بأم عيني. وما يتعين علينا القيام به هو الاستثمار فى برامج مصممة خصيصاً لكل حالة على حدة، لأن الاحتياجات فى بوتان، على سبيل المثال، ليست هى نفسها فى مدغشقر أو سويسرا أو باراجواي. وعلينا أن نحرص على توجيه تركيزنا بشكل محدد إلى كل اتحاد ومساعدته على تطوير كرة القدم وفقاً لاحتياجاته الخاصة." وعن عشقه لكرة القدم، وصف إنفانتينو تلك الحالة بالفيروس الذى تم حقنه فى جسده منذ الطفولة مشيرًا إلى أنه كان دائم السفر لمشاهدة مباريات فريقه مرتديًا سروال جينز وأسوأ قميص يملكه، وأضاف قائلا: "أما الآن، فعندما أجلس لمشاهدة مباراة على أن أرتدى سترة وربطة عنق. أعتقد أننا بحاجة إلى تغيير ذلك، لأننا يجب أن نشبه المشجعين بعض الشيء وليس السياسيين. حتى تصبح اللعبة ستصبح أفضل بكثير." التكنولوجيا حتمية لكرة القدم أكد إنفانتينو أنه سيناقش خلال الاجتماع السنوى العام لمجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم، استخدام التكنولوجيا لمواكبة التطورات التى يعيشها العالم.

وأوضح إنفانتينو قائلا: "نحن نعيش فى عام 2016 وبالتالى فإنه لم يعد من الممكن أن نغض الطرف على ذلك. لقد أصبحت تكنولوجيا خط المرمى حقيقة واقعة بالفعل، لذلك علينا أن ننظر فى هذه المسألة ونجرى الاختبارات على حالات واقعية، حتى تتمكن التكنولوجيا من مساعدة اللعبة. وعلينا البدء بإجراء اختبارات جدية عاجلاً." وعن استخدام التكنولوجيا قال: "أعتقد أن التكنولوجيا تتطور. إنها آخذة فى التحسن مع مرور الوقت. ولذلك إذا تمكنا من مساعدة الحكام على اتخاذ القرارات الصحيحة والعادلة، فهذا جزء من الشفافية كذلك." مخططات تطوير كأس العالم كشف إنفانتينو أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم إلى 40 فريقاً. هو هدف هام بالنسبة له قائلا: "أربعون فريقاً ليس سوى 19٪ من أعضاء الفيفا، وهو رقم ليس بالكبير مقارنة مع نهائيات البطولات القارية، التى تشمل 30٪ إلى 100٪ من الفرق التابعة لها." والدة إنفانتينو تساعده على لعب كرة القدم تحدث إنفانتينو عن ذكرياته مع كرة القدم قائلا: "كنت لاعب سابق وعادة أجلس على مقاعد البدلاء وكنت أحب اللعب فى الهجوم، إلا أننى لم أسجل العديد من الأهداف." وأضاف ضاحكًا: "فى واقع الأمر، كنت ألعب فقط لأن والدتى كانت هى التى تتولى غسل قمصان فريق مدينتي. وهذا ساعدنى على نيل الفرصة لخوض بضع دقائق من وقت لآخر، عندما كان فريقنا متقدماً فى النتيجة ولم يمكن هناك أى خوف من أن أسبب الكثير من الضرر. ولكن مع ذلك فإننى كنت أستمتع كثيراً باللعب عندما كنت شاباً، كما هو الحال الآن كذلك."










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;