رغبة منهما بالاستمرار فى التقاضى.. "زينة وأحمد عز" يتغيبان عن أولى جلسات تسوية المنازعات.. إحالة دعويى النفقة والخلع لمحكمة الأسرة.. ومحامى الفنانة: الجلسة شكلية وموكلتى لن تتصالح ولها كافة الحقوق

تغيب الفنان أحمد عز والفنانة زينة، عن حضور جلسة تسوية المنازعات بمحكمة الأسرة بمدينة نصر، التى انعقدت صباح اليوم السبت، ما يعنى اختيارهما الاستمرار فى التقاضى أمام المحاكم، وهو الأمر الذى بدأ بالفعل مع إحالة دعوتى النفقة والخلع المقامتان من الفنانة زينة إلى قاضى محكمة الأسرة، لتحديد جلسة لنظرهما.

ومن جانب آخر، أكد معتز الدكر محامى الفنانة زينة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن جلسة تسوية المنازعات التى تنظرها محكمة الأسرة بمدينة نصر بين موكلته والفنان أحمد عز هى إجراءات شكلية، لإقامة دعوى الخلع ونفقة الصغير، مضيفا أن زينة لم تحضر جلسة تسوية المنازعات اليوم لأنها لن تتصالح مع المدعى عليه، وترغب فى الخلع منه.

وأشار إلى أن اختصاص مكتب تسوية المنازعات فى محكمة الأسرة هو محاولة الصلح والتقريب بين الطرفين قبل إقامة دعوى الخلع أو الطلاق، وتستمر فترة تسوية المنازعات بين الطرفين 10 أيام، وبعدها يتم تحديد جلسة لنظر دعوتى الخلع ونفقة الصغير.

وكشف "الدكر" أن الفنان أحمد عز هو والد الطفلين عز الدين وزين الدين بحكم نهائى صادر من محكمة مستأنف الأسرة، ومن ثم تم إقامة دعوى الخلع بناء على الحكم الذى يلزمه بدفع نفقة صغير شهريا لولديه.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد مهران أستاذ القانون بجامعة بيروت، إن الفنان أحمد عز فى نظر المحكمة هو زوج الفنانة زينة، والطفلين هم أولاده بعد الحكم النهائى الصادر من محكمة الأسرة بإثبات نسب التوأم للفنان أحمد عز بصفته والدهم الشرعى، حيث إن القانون لا ينص على وجود عقد زواج طالما ثبت نسب الطفلين لوالدهما.

وأضاف مهران لـ"انفراد"، أن الفنانة زينة لها كافة حقوق الزوجة من رغبتها فى إقامة دعوى خلع أو طلاق، وأن الفنان أحمد عز عليه كافة حقوق الزوج تجاه زوجته الفنانة زينة، وملزم بدفع نفقة صغير ونفقة تعليم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;