جهاز الرياضة للقوات المسلحة يقيم احتفالية كبرى لأبطال الميداليات فى جمعية المحاربين القدماء.. "42 ميدالية" حصاد 6 ألعاب.. واللواء مجدى الغرابلى مدير الجمعية يشيد بدور رجال الجيش فى حماية الوطن

نظم جهاز الرياضة التابع للقوات المسلحة بالتعاون مع جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، احتفالية كبيرة بمقر جهاز الرياضة للقوات المسلحة، وذلك ضمن سلسلة احتفالات القوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد، بحضور رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة اللواء مجدى اللوزى، ومدير جمعية المحاربين القداماء اللواء أركان حرب مجدى الغربلى.

شارك فى الاحتفال "فرق ألعاب القوى – السباحة- تنس الطاولة – كرة السلة- ألعاب القوى” كما تم تكريم فريق ألعاب القوى”الجرى بالكراسى المتحركة"، تتابع"4 ×60 متر"، الذى شارك فى بطولة الجمهورية لألعاب القوى الذى أقيم فى "استاد الإسماعيلية" الذى أقيم فى الفترة من 3 حتى 5 فبراير الماضى، حصلو على 12 ميدالية منهم 3 ذهبيات و4 فضيات و5 برونزيات.

كما تم تكريم فريق "رفع الأثقال" الذى حصل على 7 ميداليات خلال البطولة التى أقيمت بنادى إمبابة خلال الفترة من 22 إلى 24 ديسمبر الماضى منها 4 فضيات و3 برونزيات بجانب تكريم فريق"تنس الطولة" الذى حصل ميداليتين بروزنيتين فى بطولة الجمهورية، التى أقيمت فى مدينة شرم الشيخ من 27 حتى 29 ديمسمبر الماضى.

كما شهد الاحتفال تكريم كرة السلة للكراسى المتحركة الذى حصل على المركز الثالث فى البطولة التى أقيمت بالكلية الحربية فى الفترة من 21 وحتى 23 يناير ليبلغ إجمالى الميداليات التى حصل عليها جمعية المحاربين القدماء 5 ذهبيات و8 فضيات و10 برونزيات.

ومن جانبه قال اللواء أركان حرب مجدى الغرابلى، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، إن الجمعية نظمت خطة للأنشطة والاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم تتضمن، تكريم لأسر شهداء ومصابى العمليات الحربية، وتنفيذ أنشطة رياضية واجتماعية، منها مهرجان رياضى للمحاربين القدماء ومصابى العمليات اليوم، الأحد، فى جهاز الرياضة للقوات المسلحة، من أجل إبراز دور وأهمية الرياضة لدى الإنسان سواء الأصحاء أو المصابين.

وأوضح الغرابلى على هامش الاحتفالية الرياضية لجمعية المحاربين القدماء أن توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة تدفع باستمرار إلى وقوف جمعية المحاربين على نفس مستوى مثيلاتها فى مختلف دول العالم، وتطوير إمكانياتها وجهودها بأحدث النظم فى هذا المجال، مما جعلها تتمكن من تقديم الخدمات المناسبة لمنتسبيها.

وأشار الغرابلى إلى أن جمعية المحاربين القدماء تمكنت من تحقيق طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية، فى مجالات إنشاء وتطوير العديد من العيادات الطبية المتخصصة، ومعامل الأجهزة التعويضية، والاهتمام بمستويات العلاج الطبى والنفسى للمصابين، وتحفيزهم على الاندماج فى المجتمع بما، يؤدى إلى تحقيق العديد من الإنجازات فى مجال المعارض الفنية والمسابقات الرياضية، بالإضافة إلى العمل الاجتماعى، ليس على المستوى المحلى فقط ولكن على المستوى العالمى أيضا.

وأكد الغرابلى أن رجال القوات المسلحة ومعهم أبناء الشرطة المدنية وشعب مصر من خلفهم يضربون المثل عن انتمائهم الوطنى فى كل لحظة من لحظات الزمن، وأثبتوا اعتزازهم بوطنهم وأقسموا على حمايته، واستتباب أمنه، مهما كلفهم هذا من تضحيات، واضعين نصب أعينهم أن الشهادة هى أسمى مراتب الإيمان، والوطنية ومردودها جنة الخلد كما وعد الحق إن شاء الله.

وتابع الغرابلى أن الرياضة لا تقتصر على فئة معينة أو سن دون سواه، نظرا لدورها الفعال فى تحسين جودة العيش فى كل المراحل الحياتية بما يضمن جسدا سليما لآخر مراحل العمر، بالإضافة إلى أن مصابى العلميات الحربية يصبحون أكثر قدرة فى الاعتماد على أنفسهم والاندماج داخل مجتماعتهم عبر انتظامهم فى ممارسة الرياضة، وذلك وفقا للمعايير العلمية.

وذكر اللواء الغرابلى أن جمعية المحاربين القدماء لا تبخل على الأبطال من أبنائها، الذين تحدوا الإعاقة بأى جهد أو إمكانيات فى مجال توفير الجو المناسب، لحصد المزيد من البطولات، من خلال توفير مدربين على أعلى مستوى والمشاركة فى البطولات المختلفة، ليرفعوا رايات مصر والقوات المسلحة من خلال مشاركتهم فى بطولة العالم العسكرية لفرق المعاقين.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;