"الاتصالات": إنشاء 11 مبنى فى المرحلة الأولى بالمنطقة التكنولوجية الجديدة بـ"برج العرب".. مصادر: مدرسة ذكية بمنطقة "أسيوط".. والمناطق الجديدة تهدف لجذب استثمارات بمجال التعهيد وصناعة الإلكترونيات

قالت مصادر رفيعة المستوى بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن المرحلة الأولى من المنطقة التكنولوجية ببرج العرب ستشمل إنشاء 11 مبنى موزعة على خدمات مختلفة تشمل مبانى ومكاتب مخصصة لخدمات التعهيد التى يتم التعاقد معها وأخرى للإبداع وريادة الأعمال.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، أن المنطقة التكنولوجية بمحافظة أسيوط ستكون على نفس المستوى وستشمل أنشاء مدرسة ذكية ويتم العمل بها إلى جانب منطقة برج العرب حيث أبدت بعض الشركات العالمية والإقليمية رغبتها فى الاستثمار فى هذه المناطق.

وكشفت المصادر أن وزير الاتصالات يتجه لتعيين أحد القيادات النسائية بمنصب الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وهى التى تتولى الإشراف إلى جانب الوزير على تنفيذ هذه المناطق.

من جهة أخرى يتفقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى عدد من المشروعات بمحافظة الإسكندرية ويتجه لافتتاح مكتبين للبريد من كبرى المكاتب هناك الخميس المقبل، إضافة إلى تفقد عدد من السنترالات الجديدة التى تم تطويرها.

وشهد انشاء المناطق التكنولوجية الجديدة نوعا من الشد والجذب بين وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى وبعض المسئولين بالوزارة و"ايتيدا" لهذه المشروعات والتى تحظى بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتعمل المناطق الجديدة فى حال تنفيذها إلى جذب استثمارات وتحقيق التنمية والمساهمة فى تنفيذ مبادرة صناعة الاليكترونيات التى أطلقها الرئيس وأعلن دعم الدولة لها، إضافة إلى جذب مزيد من الاستثمارات العالمية، بالإضافة إلى تشجيع وتعزيز الابتكار والاستفادة من قدرات الشباب فى هذا المجال.

ويعد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو ثانى أكثر القطاعات الاقتصادية نمواً على مستوى الدولة حيث بلغت صادرات القطاع سنوياً اثنى عشر مليار جنيه، فضلاً عن مساهمته فى توفير فرص العمل، ولاسيما للشباب، حيث يوفر القطاع 240 ألف وظيفة مباشرة و722 ألف وظيفة غير مباشرة.

وتبلغ مساحة المناطق التكنولوجية القائمة أو التى تقيمها الوزارة مليون و337 ألف متر مربع، وتساهم فى توفير نحو 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتعد تجربة القرية الذكية والتى تضم أكبر تجمع من الشركات العالمية والحكومية والمالية بمصر من أنجح التجارب فى هذا الإطار ومساحتها بعد التوسعة 663 فدانا يتكون المشروع من 15% مبانى و85% الباقية مساحات خضراء ومساحات تجميلية.

فى حين بدأ العمل فى المنطقة التكنولوجية بالمعادى عام 2010، وهى منطقة تقدم أحدث تقنيات التكنولوجيا العالمية ومتخصصة فى مجال التعهيد الدولى والابتكار فى صناعة المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، وتعمل بسعة تشغيلية حالية من خلال 11 مبنى و18 شركة وفقا لموقع وزارة الاتصالات الإلكترونى.

وتسعى الحكومة لإنشاء أربع مناطق تكنولوجية أخرى بعد الانتهاء من منطقتى "برج العرب" و"أسيوط"، فى إطار خطة لنشر المناطق التكنولوجية بالمحافظات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;