بالصور..مصمم الجرافيتى العالمى "El Seed" يزين جدران "حى الزبالين" بآية قبطية.. تحمل معانى الحب والسلام ولا يمكن رؤيتها سوى من أعلى.. الفنان لف العالم لينقل رسائل الحب بالرسم.. ومصر محطته الأخيرة

تونس، الشارقة، الجزائر، دبى، باريس، والعديد من الدول الأخرى مروراً بحى الزبالين بمنشأة ناصر فى مصر، هى المناطق التى زارها مصمم الجرافيتى العالمى "إلسيد" أو كما يعرفه الجميع بـ"El Seed" بفرشته وألوانه ليرسم على جدران أكثر المناطق بمصر عشوائية رسالة للحب والسلام، فى منشأة ناصر وسط مشاهد القمامة بمنطقة حى الزبالين هو المكان الذى اختاره فى مصر لتوصيل رسالته من فوق جدران متباعدة لأكثر من 51 منزل لتشكل من أعلى صورة ضخمة لآية قبطية تحمل رسالته لمن يرى الصورة بالحجم الطبيعى من أعلى وهى الآية التى تقول "إذا أراد أحد أن يبصر نور الشمس فإن عليه أن يمسح عينيه".

بالجرافيتى واللغة العربية وصل الرسام العالمى الذى ترك مصر أمس بعد انتهاء مشروعه، وصل رسائله من فوق الجدران من بلدان عربية مختلفة، والتقت به انفراد أثناء رسم رسالته على جدران مدينة نصر لشرح فكرته التى اختار توصيلها من مصر، وقال: هدفى توصيل رسائل الحب والسلام للعالم من خلال رسومات الجرافيتى، لذلك أحرص على السفر والتنقل بين دول العالم مختلفة لتوصيل الرسائل ذاتها من خلال رسومات لا يمكن رؤيتها سوى من زاويا معينة، وتحتاج للتركيز والتأمل لفهم معناها وتفسيرها، كما حرصت على توصيل السلام لكل من يشاهدها، فتصل الصورة لروحك قبل عينيك.

لا يكتب "إلسيد" على الجدران سوى باللغة العربية فقط فى أى مكان فى العالم رغم أنه تعلم العربية فى الـ18 من عمره بسبب أنه ولد وتربى فى مدينة باريس بأصول عربية جزائرية، وعلى الرغم من ذلك لا يحتاج من يراها لتفسير معنى رسائله، لكنك بمجرد معرفتك معانى تلك الكلمات تشعر بالارتباط بها، فهو يهدف فى رسائله أن تكون متصلة مع جميع الثقافات على مستوى العالم.

يقوم بتزيين حوائط العالم من خلال الجرافيتى الخاص به الذى يحمل كلمات باللغة العربية مكتوبة بطريقة مبتكرة ومميزة تحمل فى طياتها رسائل معينة للحب والسلام.

لقاء آخر لـ "انفراد" مع العاملين "بدير سمعان"، هذا الدير الموجود بأعلى مكان فى منشأة ناصر داخل "حى الزبالين"، وأكدوا أن تلك الرسومات تحمل آية قبطية مكتوبة بطريقة معينة ولا تستطيع مشاهدتها بشكل كامل إلا من مكان وحيد بأعلى جبل المقطم فى الدير.




































الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;