السيسى يطالب رئيس الوزراء بالتركيز على دعم محدودى الدخل وتحقيق العدالة الاجتماعية.. وشريف إسماعيل يطلع الرئيس على اللمسات النهائية لبرنامج الحكومة.. ويؤكد: لدينا رؤية واضحة لحل المشكلات الراهنة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، للإطلاع على اللمسات النهائية لبرنامج الحكومة. وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس اطلع من رئيس مجلس الوزراء على اللمسات النهائية لبرنامج الحكومة الذى سيتم عرضه على مجلس النواب. وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس مجلس الوزراء أشار خلال الاجتماع إلى أن برنامج الحكومة المقرر عرضه على البرلمان، يركز على وضع حلول للمشكلات الاقتصادية على المدى القصير، بالتوازى مع العمل على تنفيذ استراتيجية مصر 2030.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع أن الحكومة لديها رؤية واضحة فى التعامل مع مشكلات مصر، مشيراً إلى أهمية المصارحة بالواقع الاقتصادى والاجتماعى ومواجهة جميع المشكلات.

واستعرض المهندس شريف إسماعيل جهود الحكومة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقاً لمبادرة الرئيس بتخصيص 200 مليار جنيه من خلال البنك المركزى لتمويل تلك المشروعات، وتذليل العقبات والصعاب أمام المستثمرين فيها، حيث تدرس الحكومة حاليا إقامة أسواق ومعارض لمنتجات وبضائع تلك المشروعات فى المحافظات من أجل تنميتها.

وأكد المهندس شريف إسماعيل خلال الاجتماع أن الحكومة تعمل بشكل عاجل على ترشيد الاستيراد وتحفيز الصادرات من خلال برنامج استثنائى لدعم الصادرات وتحفيز الصناعة، مشيرا إلى أهمية استصدار قانون القيمة المضافة للحد من ظاهرة الاقتصاد العشوائى غير الرسمى مع ضرورة إصدار حزمة تحفيز ضريبية للعملاء.

من جانبه، أكد الرئيس السيسى، خلال الاجتماع، على أهمية تركيز برنامج الحكومة على دعم محدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والانحياز الاجتماعى لهم بتحسين خدمات التعليم والصحة والإسكان والنقل.

كما أكد الرئيس على أهمية مراعاة برنامج الحكومة للعدالة الاجتماعية وتحقيق التنمية الشاملة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;