خلال مؤتمر صحفى عن انطلاق الـLaLiga .. مفوض الدورى الإسبانى بمصر يكشف عن الجديد فى الدورى: يتابعنا 2.5 مليار مشاهد بالعالم.. استخدام تقنية الـVAR لأول مرة.. وبث المباريات عبر "فيس بوك" فى 8 بلدان آسيو

أعلن خوان جرينتش فرنانديز، مفوض الدورى الإسبانى فى مصر، عن انضمام أندية جديدة للدورى الإسبانى لكرة القدم "لاليجا"، كاشفا خلال مؤتمر صحفى، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية الـVAR بدءا من الموسم الذى انطلق الجمعة. وخلال المؤتمر الصحفى، الذى عقد بمناسبة إطلاق الموسم الجديد للدورى الإسبانى 2018/2019 أعرب فرنانديز عن شكره وتقديره لحب الشعب المصرى وتشجيعه للدورى الإسبانى والمنتخب الوطنى لإسبانيا قائلا: "نشعر فى مصر أننا فى بلدنا فهناك الكثيرون ممن يشجعون الأندية الإسبانية وحتى منتخب اسبانيا بحماس وحب". وكشف فرنانديز عن العديد من الأنشطة والبرامج الجديدة المتعلقة بالدوري الإسبانى، وأشار إلى أنه على المستوى الوطنى فهناك 14مليون مشجع تابعوا الدورى الإسبانى الموسم الماضى فضلا عن نحو 2.5 مليار حول العالم. وتحدث عن الدورى الإسبانى باعتباره يقع على رأس أفضل الدوريات فى العالم، وروى قصته مع طفل مصرى يدعى "يوسف" ألتقاه فى منطقة وسط البلد، والذى رفض أن يستبدل قميص برشلونة الذى كان يرتديه، بهاتف محمول غالى الثمن عندما عرض عليه فرنانديز، مما يشير إلى مدى حب وشعبية الأندية الإسبانية فى مصر وأنحاء العالم. وكشف المفوض الإسبانى عن انضمام ثلاث أندية جديدة لـ"الليجا" هذا العام وهم نادى SD Huesca مما يضع تلك المدينة الإسبانية الصغيرة التى لا يتجاوز عدد سكانها 50 ألف نسمة على خريطة كرة القدم، بالإضافة إلى نادىRayo Vallecano و R. Valladolid CF. كما كشف عن تقنيات جديدة فى تصوير وبث مبارات الدورى فضلا عن البدء بالعمل بتقنية الـVAR أو ما يعرف بحكام الفيديو لتحسين أداء التحكيم وذلك بعد نجاحها فى كأس العالم 2018. وتحدث فرنانديز، عن أحدث ثلاث استادات فى الدورى الإسبانى وبينهم استاد "واندا ميتروبوليتان" الذى يستضيف نهائى الدورى فى مايو المقبل بسعة 68 ألف مقعد، حيث يوجد 20 استادا يضمون مبارات الليجا. وباعتبار إسبانيا ثانى وجهة سياحية فى العالم، تم إطلاق برنامج Laliga Cities وهو برنامج سياحى يهدف لاستكشاف المدن التى تنتمى لها فرق الدورى.

وأشار مفوض الدورى الإسبانى فى مصر، إلى أن الدورى الإسبانى هو الأفضل لأنه يضم أفضل اللاعبين حيث ليونيل ميسى الذى أحرز أكثر من 400 هدف ولوك مودريتش وأنتونيو جرزمان، فضلا عن أن الأندية الإسبانية هى الأكثر حملا للألقاب الأوروبية، فضلا عن أن الـLa liga تضم لاعبين من 49 بلدا حول العالم. وكشف عن بث مباريات الدورى الإسبانى عبر الفيس بوك فى 8 بلدان أسيوية. وخلال المؤتمر الصحفى تحدث بابلو باربرا جوميز، وزير مفوض والقائم بأعمال سفارة إسبانيا فى القاهرة، عن أهمية كرة القدم والليجا كممثل لإسبانيا فى العالم فضلا عن دور الرياضة فى ترسيخ القيم الأخلاقية وتعزيز القيم المجمتعية، فضلا عن ترسيخ قيم فريق العمل واللعب النظيف ومكافحة العنصرية وعدم المساواة وهى أهداف مهمة يتم غرسها فى الطفل. ولفتوزير مفوض والقائم بأعمال سفارة إسبانيا فى القاهرة، إلى أن كرة القدم الإسبانية أصبحت سفير للبلاد، حيث منحت الحكومة الإسبانية هذا العام لقب "السفير الفخرى" لليجا. موضحًا أن الكثير من المصريين يشعجون برشلونة وريال مدريد حتى أن الإسبان فى مصر يمكنهم أن يشعروا أنهم فى بلدهم. وتحدث عن إطلاق إسبانيا أول دورى للمعاقين، تشهده بلد أوروبى، يضم 18 فريقا لخلق فرص حقيقة ومنافسة جادة لهذه الفئة.


























الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;