المصريون يختتمون احتفالاتهم بمولد السيدة نفيسة.. الشيخ ياسين التهامى ونجله ينشدان وسط تمايل الآلاف على الذكر.. الشريف الإدريسى: أهل التصوف أهل صفاء وأولى بعلى بن أبى طالب ممن تشيعوا له

"نفيسة يا كريمة لاحظينى.. بجدك تحت نظرتك اجعلينى.. وحاشا عن رحابك تمنعينى.. أنا المسكين سيدتى امنحينى من الكرم الذى عم البرايا.. نظرة يا صاحبة الفرح يا نفيسة الدارين".. هكذا اختتم الآلاف من المصريين ومريدى الطرق الصوفية والأشراف احتفالاتهم بمولد السيدة نفيسة، رضى الله عنها، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بعد احتفالات استمرت لمدة عشرة أيام، حيث شهدت الليلة الختامية إنشاد عميد المنشدين الشيخ ياسين التهامى، ونجله الشيخ محمود التهامى، نقيب المنشدين، وسط تفاعل الآلاف من محبيهم على إنشادهم قصائد المديح. وشهد ميدان السيدة نفيسة تواجدا مكثفا من رجال الشرطة وخبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية ورجال المرور، الذين قاموا بتحويلات مرورية لمواجهة الزحام المرورى الذى شهده محيط المسجد، والذى امتد تأثيره على طريق صلاح سالم، بينما تواجد خبراء المفرقعات تحسبا للاشتباه فى أى أجسام غريبة، والتعامل معها فورا، فيما انتشر رجال الأمن السريين بين المواطنين لتأمين الاحتفالات والتصدى لأعمال الشغب والتحرش من بعض الصبية الذين شكلوا مجموعات بهدف التحرش وإثارة الفوضى وهو ما نجح رجال الأمن فى التصدى له بإلقاء القبض على عدد منهم.

فيما يستعد أتباع الطرق الصوفية للتوجه لمسجد الإمام الرفاعى بحى الخليفة غدا الجمعة، لبدء الاحتفال بمولد الإمام الرفاعى والذى يتخلله موكب ينطلق من مسجد السيدة زينب رضى الله عنها وحتى جامع الرفاعى، يتقدمه شيخ الطريقة الرفاعية الشيخ طارق يس الرفاعى.

ولم يخل مولد السيدة من بعض التصرفات السلبية كالاختلاط بين الرجال والنساء فى حضرات الذكر، بالإضافة إلى انتشار المقاهى وسط المقابر، كما لم يراعى البعض حرمة المناسبة والمكان وقاموا بإشعال سجائر ممزوجة بمخدر الحشيش بعيدا عن اعين رجال الأمن، كما شهدت الزقاقات بين المقابر افتراش بعض المقاهى وجلوس الرجال والنساء وشرب الشيشة، دون مراعاة لحرمة الأموات نفى عادات سيئة تسيئ إلى مظاهر الاحتفال بتلك المناسبة العطرة.

ومن بين الأمور الإيجابية التى شهدتها الليلة الكبيرة سرادق ضخم أقامته الطريقة الإدريسية بقيادة شيخها السيد إدريس الشريف الإدريسى، رئيس الرابطة العالمية للأشراف الأدارسة، ورئيس لجنة المصالحة بالمجلس القومى للقبائل العربية، والذى أكد فى كلمته أن أهل التصوف هم أهل صفاء هذه الأمة، مشددا على أن أهل التصوف هم أولى بالإمام على بن أبى طالب كرم الله وجه، وأنهم أحق بعلى ممن تشيعوا له، فمعقل إجماع أهل التصوف هم أهل البيت فنحن نرتجى مواصلهم ففرحنا بهم فرحا برسول الله صلى الله عليه وسلم.

اخبار متعلقة..

المصريون يحتفلون بمولد "كريمة الدارين" السيدة نفيسة.. الليلة الكبيرة الأربعاء القادم.. والشيخ ياسين التهامى ونجله ينشدان فى مديحها.. والأوقاف تطالب بالحفاظ على المسجد واحترام قدسيته
























الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;