التغيير الوزارى على رأس أجندة الهيئات البرلمانية.. الأحزاب تطرح رؤيتها خلال لقاء شريف إسماعيل اليوم.. وتؤكد: سنطالب بالكشف عن حقيقة التعديل والهدف منه.. و"المصريين الأحرار": ملف الاقتصاد على أولوياتنا

• حزب حماة الوطن: سنبحث دور الأحزاب خلال الفترة المقبلة • حزب المصرى الديمقراطى: سنستعرض خطط الحكومة أعلنت الهيئات البرلمانية، أجندتها التشريعية، خلال لقائها رئيس الوزراء اليوم الخميس، قبل إلقاء الحكومة بيانها تحت قبة البرلمان فى 27 مارس الجارى، حيث جاء على رأس الأجندة تفاصيل التغيير الوزارى المقبل، ودور الأحزاب فى حل مشكلات المجتمع، واستعراض خطط الحكومة.

من ناحيته، قال أسامة أبو المجد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن الهيئة البرلمانية للحزب ستبحث مع رئيس الوزراء خلال لقائه مع الهيئات البرلمانية المشكلات العامة التى تعيش فيها البلاد، والمشاركة المجتمعية لحلها، إلى جانب دور الأحزاب فى حل هذه المشكلات.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن لـ"انفراد"، أن توقيت اللقاء الذى يجريه رئيس الوزراء مع الهيئات البرلمانية جيدة للتعرف على التحديات التى تواجه الحكومة وسبل مواجهتها قبل إلقاء الحكومة بيانها أمام مجلس النواب.

وفى السياق ذاته، قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، يلتقى اليوم الخميس، برؤساء الهيئات البرلمانية، بمقر مجلس الوزراء وذلك فى إطار لقاءاته المستمرة بنواب البرلمان قبل إلقاء الحكومة لبيانها فى أمام البرلمان 27 مارس الجارى.

وأضاف عابد أن رؤساء الهيئات البرلمانية سيستمعون لوجهة نظر رئيس الحكومة وطرحه، لافتا إلى أن الملف الاقتصادى سيكون على رأس اهتماماتهم خلال اللقاء. وأكد محمد أنور السادات رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، أنه سيطالب رئيس الوزراء الدكتور شريف إسماعيل خلال لقائه غدا مع رؤوسا الهيئات البرلمانية بضرورة الكشف عن حقيقة التغيير الوزارى وأسبابه وما هو المأمول منه.

وتابع السادات: "أنه يجب عرض أبعاد القرارات الاقتصادية الأخيرة وخطة الدولة فى التعامل مع تلك القرارات والسيطرة على الأسعار وآليات الرقابة عليها، إضافة إلى القرارات الأخيرة الخاصة بصندوق النقد الدولى".

وفى السياق ذاته، أكد الدكتور محمد فؤاد المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، أن المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الكتلة البرلمانية لحزبه سوف يحضر لقاء رئيس الوزراء شريف إسماعيل، المقرر عقده اليوم مع ممثلى الهيئات البرلمانية فى مجلس النواب.

وقال فؤاد إن أبوشقة سوف يستعرض خلال اللقاء الجزء الخاص بالأجندة التشريعية لحزبه، إضافة إلى القوانين التى يجب إتمامها فى الفصل التشريعى الأول والتأكيد على دعمنا للمسار الديمقراطى، كما يعرض رؤية الحزب فى الحكومة الحالية.

وتابع: "إذا رأى رئيس الجمهورية أن تستمر الحكومة بتشكيلها الحالى لن نعارض ذلك، لكن نحتفظ بحقنا فى عدم الرضا على أداء وزراء المجموعة الاقتصادية فيما يخص الجوانب المالية والاستثمار والصناعة.

وأوضح المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، أن المرحلة القادمة فى حاجة لوزراء يتمتعون بخلفية سياسية خاصة فى وزارتى الاستثمار والصحة، لافتا إلى أن المرحلة فى حاجة للعمل على 3 محاور وهى السيطرة على عجز الموازنة والتضخم حتى لا يشعر المواطن بالغلاء فى الأسعار والعمل على خفض نسبة البطالة.

فيما قال النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن الملفات المتوقع أن يتم فتح النقاش بشأنها خلال لقاء شريف إسماعيل عديدة، منها: التعليم والصحة، مضيفا: "المشاكل تقريبا فى كل مكان فى مصر واحدة.. كنا فى زيارة للنوبة استمر 48 ساعة ورأينا طرق فى حاجة لرصف ووحدات صحية دون اطباء..والقمامة بقت فى كل شوارع مصر".

وأوضح منصور، أنه من المتوقع أيضا طرح ملف التعديل الوزارى فى إطار التشاور والوقوف على أرضية مشتركة قائلا: "يهمنى أن يكون الوزير قادرا على العمل ولديه رؤية للمستقبل لأن البلد نموها ضعيف لغياب الرؤية فى بعض الوزارات".

ومن المقرر أن يلتقى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بممثلى الهيئات البرلمانية اليوم الخميس.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;