مجموعة محمود عزت تستخدم بنود اللائحة القديمة للإخوان لضمان إجراء انتخابات لصالحها..الأمين العام للتنظيم والقائم بأعمال المرشد يتجاهلان التوزيع الجغرافى للمكاتب الإدارية لاستبعاد القطاعات المعارضة لهما

أثارت المعلومات التى سربتها مجموعة "صوت الإخوان" المعروفة إعلاميا بـ"ويكليكس الإخوان" جدلا واسعا تزامنا مع تدشين شباب الإخوان عددًا من اللجان مهمتها توثيق الأحداث السابقة للجماعة لفضح قيادات مكتب الإرشاد، ولإجبار مجموعة محمود عزت القائم بأعمال التنظيم على القبول بإجراء انتخابات داخلية خلال 3 أشهر.

يأتى هذا فيما دشن شباب الإخوان، حملة جديدة لمطالبة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الجماعة، بالظهور وعدم الاستمرار فى الاختفاء، كما طالبوا بتغيير رئيس اللجنة الإدارية العليا للجماعة والتى يشغلها محمد عبد الرحمن المرسى عضو مكتب الإرشاد، بقيادة أخرى خارج مجموعة عزت.

وبعدما كشف شباب الإخوان، أن منهج الجماعة الجديد، يطلب صراحة من القواعد الثقة فى القيادة، والطاعة للتعليمات، أكد عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، أن هناك حالة من الجدل تثور داخل الجماعة جراء ما يكتب من نقد داخل جماعة الإخوان، بين من يراه حقا أصيلا، وبين من يراه مخالفا لمنهج الجماعة، وأن على من ينتقد أن يكون نقده داخليا فقط فى السر.

وطالب تليمة فى مقال له على أحد المواقع الإخوانية التنظيم بالسماع لنقد الشباب، مشيرا إلى أن على القيادات الحالية للجماعة أن ترجع لتاريخ التنظيم فى نقد القيادات للسماح بعمليات المراجعة والنقد التى تتم الآن.

وكشفت مجموعة "ويكليكس الإخوان" فى صفحتها على موقع التواصل "فيس بوك" أن القائم بأعمال مرشد الجماعة محمود عزت، أرسل ‏لعواجيز الجماعة طلب إجراء الانتخابات الداخلية، لتفنيد الطلب والبحث فى الثغرات كى تجرى الانتخابات وتأتى نتائجها لصالح مجموعة عزت.

وأضافت الصفحة، أن هناك 4 قطاعات ضد توجه عواجيز الإخوان –فى إشارة إلى محمود عزت ومحمود حسين– فحتى يضمنوا ألا يأتى تمثيل يكرر لهم توجه اللجنة الإدارية العليا للجماعة، والتى تنتقد أسلوب إدارة عزت للتنظيم، خرج محمود عزت من الداخل ومحمود حسين من الخارج بنظام جديد وصفته مجموعة "صوت الإخوان" أنه ينافى كل أعراف الانتخابات التابعة للجماعة وهى عدم الالتزام بالتوزيع الجغرافى للمكاتب الإدارية حتى يضمنوا استبعاد القطاعات المشاكسة، موضحة أن نتيجة الانتخابات الداخلية ستكون ما لا يقل عن 80% من القطاعين التابعين للعواجيز من بداية الأزمة.

وتعتمد مجموعة محمود عزت على بندى 30، و32 والذى يمنع إقصاء أو عزل أى قيادة فى مجلس شورى الإخوان، أو مكتب الإرشاد طالما كان موجودا داخل السجن، وتمنعه الظروف من ممارسة مهامه داخل الجماعة، وتوكيل شخصية بديلة له للقيام بمهامه مؤقتا، وهذه الشخصية يتم اختيارها من قبل القائم بأعمال المرشد.

وقال طارق البشبيشى، القيادى السابق بالإخوان، إن مجموعة محمود عزت، تعتمد على بعد بنود اللائحة القديمة للجماعة لإجراء انتخابات داخلية تأتى نتائجها لصالحهم، معتمدين على أن أغلب اعضاء شورى الإخوان داخل السجن.

وأضاف البشبيشى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السالع" أن اجتماعات شورى الإخوان تتم بناء على دعوة من مرشد الجماعة أو من يقوم بأعماله، وهو ما سيجعل هناك صعوبة لعقد اجتماع لشورى التنظيم فى الخارج دون دعوة محمود عزت، بالتالى سيجعل انتخابات الداخلية لصالح المجموعة القديمة للجماعة والمعروفة بإسم العواجيز.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;