وزير الإسكان يوجه بتوفير وحدات سكنية لخاسرى المرحلة الثانية بمشروع دار مصر.. وإعداد بروتوكولات لتوفير مواد البناء.. ويؤكد: ما يتم تنفيذه من وحدات الإسكان الاجتماعى حاليًا لم يحدث فى تاريخ الوزارة

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن حجم ما يتم تنفيذه من وحدات الإسكان الاجتماعى حاليا، لم يحدث فى تاريخ الوزارة، وأهم شىء هو جودة الوحدات المنفذة، فليس معنى مضاعفة الوحدات المنفذة، والإسراع فى التنفيذ، التغافل عن الجودة، لأن هذا أمر مرفوض، وبالتالى، وطبقا للقانون، يتم النص فى العقود على جودة الوحدات المنفذة مع جميع شركات المقاولات المنفذة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، خلال اجتماعه بمسئولى هيئة المجتمعات العمرانية، أنه يتطلب أن تكون الشركات التى يتم اختيارها على مستوى عال فى تنفيذ مشروعاتها. ومن جانبهم، أكد مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تم إدراج 64 شركة مقاولات لتنفيذ المشروع، من بين شركات المقاولات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، من الفئة الأولى، وحتى الرابعة، وهناك متابعة مستمرة لهذه الشركات، ولن يتم استلام أى وحدة مخالفة للمواصفات، كما أن المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء يتولى الإشراف على التنفيذ، والتأكد من جودة الوحدات المنفذة.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولى بالإعداد لتوقيع بروتوكول مع شركات الحديد والأسمنت، لضمان توفير هذه المنتجات لمشروع الإسكان الاجتماعى، بأسعار مناسبة للشركات المنفذة، مع تثبيت السعر لفترات محددة.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أحد المواقع بجنوب طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، والتى بدأ فيها تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى، التى كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسى مؤخرًا، حيث من المقرر تنفيذ نحو 42 ألف وحدة بهذا الموقع، وبدأ بالفعل عدد من شركات المقاولات فى تجهيز المواقع، وحفر الأساسات، وبعضها بدأ فى صب الأعمدة والأسقف، حيث يوجد عدد كبير من المعدات والعاملين بالموقع، ووجه الوزير الشكر للجميع، الذين ترجموا تكليفات الرئيس إلى واقع، بأقصى سرعة، حيث تم تخطيط المواقع، وإنهاء إجراءات الإسناد لشركات المقاولات فى فترات زمنية غير مسبوقة، واليوم شركات المقاولات تسابق الزمن لتنفيذ الوحدات، وهناك متابعة يومية لها.

وأكد مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أنه على التوازى مع ذلك، يتم تصميم الطرق والمرافق، وتخطيط مواقع الخدمات، ليكتمل المشروع، مثل سابقه، مجتمعا سكنيا حضاريا متكاملا، تتوافر به كل الخدمات.

وشدد وزير الإسكان على أهمية تنويع الخدمات المختلفة، التى يتم تنفيذها، وزيادتها، حيث المشروع يعد مدينة منفصلة، بها ما يقترب من 50 ألف وحدة، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالانتهاء أيضا من دور العبادة المختلفة، من مساجد وكنائس، مع تسلم المواطنين للوحدات.

واختتم الوزير الجولة بتفقد أعمال رصف الطرق بالمنطقتين السادسة والسابعة، بمشروع "ابنى بيتك" بمدينة 6 أكتوبر، وشدد مدبولى على ضرورة متابعة الشركات العاملة فى الموقع يوميا، وتقديم تقرير متابعة، مؤكدا ضرورة الانتهاء من الأعمال المتبقية فى المرافق والخدمات بهاتين المنطقتين بأقصى سرعة. من ناحية أخرى، وجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى مشروع الإسكان المتوسط، بدراسة استيعاب الـ31 ألف مواطن الذين لم يفوزوا بوحدات المرحلة الثانية لمشروع دار مصر.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، على ضرورة توفير وحدات لخاسرى المرحلة الثانية، فى المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر، بشرط عدم سحب مقدمات الحجز الخاصة بهم، من البنوك، وبشروط المرحلة الجديدة.

وبالنسبة للمتقدمين لمدينة الشيخ زايد، أشار إلى إمكانية تحويلهم إلى مدينة 6 أكتوبر، وخاصة أن وحدات المرحلة الثالثة فى منطقة متميزة، بالتوسعات الشمالية بالمدينة، لعدم توافر أراض بالمرحلة الثالثة بمدينة الشيخ زايد، مشددًا على الانتهاء من هذه الدراسة خلال أيام.

من ناحية أخرى، راجع وزير الإسكان موقف الأراضى التى سيتم طرحها بالقرعة للمواطنين خلال أيام، حيث سيتم طرح أكثر من 20 ألف قطعة، من إجمالى 60 ألفا تقوم الوزارة بتوصيل المرافق إليها، لطرحها تباعا للمواطنين.

ووجه الوزير بسرعة طبع كراسات الشروط، للإعلان عن مواعيد الحجز للمواطنين خلال الأسبوع المقبل.

موضوعات متعقلة..

رئيس جهاز أكتوبر: ارتفاع سعر الدولار لن يرفع أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى.. ويؤكد: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء باستخدام مواد محلية الصنع فى البناء.. ورئيس شركة مقاولات: انخفاض الجنيه يرفع التكاليف رئيس جهاز "6 أكتوبر": 6 مليارات جنيه تكلفة تنفيذ الـ42 ألف شقة بالمدينة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;