بالفيديو.. ننشر أسباب تحطم طائرة "فلاى دبى" المنكوبة فى روسيا.. الظروف الجوية السيئة أدت لسقوط الطائرة.. مقتل 62 راكبا بينهم 33 امرأة و18 رجلا و4 أطفال.. ووزارة النقل الروسية تحقق فى خطأ الطيار

ذكرت وسائل الإعلام الروسية اليوم السبت، أن تحطم الطائرة التابعة لشركة "فلاى دبى" فجر اليوم، حدث أثناء محاولتها الهبوط فى مطار مدينة روستوف الروسية، حيث يُعتقد أن الظروف الجوية الرديئة هى سبب فشل هبوط طائرة متجهة من دبى فى مطار مدينة روستوف الروسية، حسبما أعلن محافظ روستوف، فاسيلى جولوبيف.

مقتل 62 شخص وتحطمت طائرة ركاب تملكها شركة "فلاى دبى" تقل 62 شخصاً، اليوم السبت، أثناء محاولتها الهبوط فى مطار مدينة روستوف جنوب روسيا. ولقى جميع الأشخاص الموجودين على متنها مصرعهم.

ومن جانبها قالت وزارة النقل الروسية أن التحقيق يتناول عدة أسباب لتحطم الطائرة منها الظروف الجوية الرديئة وخطأ من الطيار.

ونشرت الشركة المالكة للطائرة، ومقرها دبى، على موقعها بيانا جاء فيه: "تأسف فلاى دبى لتأكيد أن رحلتها إف زد 981 تحطمت عند الهبوط، وتم تأكيد وفيات كنتيجة لهذا الحادث المأساوى، وقد أقلعت الرحلة من مطار دبي الدولي في الساعة 18:20 جرينتش، متجهة إلى روستوف-أون-دون حيث وقع الحادث فى 00:50 بتوقيت جرينتش.. نحن نسعى لجمع المعلومات بأسرع ما يمكن، وفي هذه اللحظات الأليمة إن قلوبنا مع المسافرين والطاقم على متن الرحلة المذكورة، وسنفعل ما بوسعنا لمساعدة المتضررين من هذا الحادث، وحالياً نطبق آلية الاستجابة للأزمات وسنعمل عن قرب مع جميع الجهات المعنية، وسننشر التفاصيل عندما تتوفر بشكل عاجل ودورى".

ونشرت وزارة الطوارئ والدفاع المدنى الروسية أسماء ضحايا الطائرة المنكوبة التابعة لشركة "فلاى دبى" التى تحطمت فى 19 مارس 2016 أثناء محاولتها الهبوط فى مطار مدينة روستوف فى جنوب شطر روسيا الأوروبى. وتضم قائمة الضحايا أسماء الركاب الـ55 وأفراد الطاقم الـ7، ويجرى التدقيق فى جنسية ركاب الطائرة المنكوبة التى قادها طاقم إماراتى مؤلف من 7 أفراد منهم 6 أجانب، وأعلنت الشركة المالكة للطائرة، ومقرها دبى، أن الطائرة كانت تقل 55 مسافرا منهم 33 امرأة و18 رجلا و4 أطفال.

ومن جانبه، قدم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تعازيه لأسر وأقارب ركاب الطائرة التابعة لشركة "فلاى دبى" من طراز "بوينج" التى تحطمت أثناء محاولتها الهبوط فى مطار مدينة روستوف.

وقدم محافظ روستوف، فاسيلى غولوبيف، ووزير الطوارئ والدفاع المدنى، فلاديمير بوتشكوف، تقريرا حول الحادث الذى أودى بحياة الأشخاص الذين كانوا موجودين على متن الطائرة المنكوبة إلى الرئيس بوتين.

بوتين ينعى وصرح الناطق الرئاسى، دميترى بيسكوف، أن الرئيس بوتين أبدى عميق ألمه لذلك الحادث، وعبر لأسر وأقارب الضحايا عن أحر تعازيه، وشدد على ضرورة توفير الدعم اللازم لأسر الضحايا، مشيرا إلى أن الأكثر أهمية الآن توفير الرعاية لأسر وأقارب الضحايا.

ويجرى التدقيق فى جنسية ركاب الطائرة المنكوبة. ويُعتقد أن معظمهم مواطنون روس عادوا من المنتجعات الإماراتية.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;