فى أقل من شهر.. محافظ القاهرة يلتقى نواب العاصمة مرتين.. أزمة العشوائيات ورصف الطرق ومشاكل المستشفيات تستحوذ على اللقائين..ونواب يواصلون عرض المشكلات.. وباحث: التواصل بين" التنفيذية والتشريعية" ضرورى

بعد شهر واحد من اللقاء الذى عقده الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، عاود " السعيد" لقاء نواب المحافظة، لبحث مشكلاتهم، ولم تتغير الموضوعات التى تم طرحها خلال اجتماع اليوم، ولم تختلف عن اللقاء السابق الذى عُقد فى 20 من فبراير الماضى، وفسر البعض اللقاء أنه فى إطار سعى الحكومة للحصول على ولاء النواب قبل بيانها يوم 27 مارس أمام البرلمان.

رؤساء الأحياء يستمعون للنواب قال النائب جمال إبراهيم، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، إن محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى السعيد، أحضر رؤساء الأحياء خلال اجتماع النواب مع المحافظ، وطالبهم بالاستماع إلى مشاكل كل دوائر الانتخابية فى المحافظة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، لـ"انفراد" أن أغلب الأزمات التى عرضها النواب خلال لقاء المحافظ كانت حول رصف الطرق، وازدحام المرور بسبب التوكتوك، وضرورة إيجاد حل له، إلى جانب تحسين الخدمات الصحية، وإنشاء مزيد من الطرق بالمحافظة.

وأوضح النائب جمال إبراهيم، أن محافظ القاهرة، وعدهم بأنه سيكون هناك لقاء شهرى مع نواب محافظة القاهرة لمتابعة ما يستجد من أزمات تطرأ فى المحافظة.

فيما قال أحمد الدمرداش، عضو مجلس النواب عن المحافظة، والقيادى بحزب حماة الوطن، إن لقاء محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى السعيد، مع نواب المحافظة تطرق إلى تفعيل دور الأحياء، وتقديم مزيد من الخدمات للدوائر الانتخابية بالمحافظة.

تخصيص أراضى لبناء مستشفيات جديدة وأضاف الدمرداش فى تصريح لـ"انفراد" أن النواب طالبوا محافظ القاهرة بتخصيص أراضى لبناء مزيد من المستشفيات وتفعيل دور الأحياء فى إنارة الطرق ورصفها، وحل أزمة الصرف، وكذلك بناء مزيد من المدارس.

وأوضح عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، أن محافظ القاهرة وعد النواب بسرعة تنفيذ طلباتهم، وطالب رؤساء الأحياء بمزيد من التواصل مع النواب للاستجابة لمطالبهم.

النائب محمد مسعود: حصلت على وعود بحل أزمة مثلث ماسبيرو أكد النائب محمد مسعود عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة قصر النيل بالقاهرة، أنه حصل على وعود من المهندس أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، بحل أزمة مثلث ماسبيرو والتى تقع فى منطقة بولاق أبو العلا بوسط القاهرة، لافتا إلى أن نائب وزير الإسكان يدرس المسألة بعد أن التقيت به ووعد بالوصول إلى جل جذرى لها فى مدة أقصاها شهرين.

وأوضح عضو مجلس النواب لـ"انفراد"، أن لقاءات محافظ القاهرة مع نواب البرلمان عن المحافظة جيدة والأهم تنفيذ ما يخرج به اللقاء من نتائج، مشيرا إلى أهمية أن يقوم رؤساء الأحياء ونواب المحافظ لجميع القطاعات بتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه خلال تلك اللقاءات ونحتاج عمل على أرض الواقع، هناك اجتهاد من المحافظ ولكن احتياج الشارع أكبر بكثير.

تجدر الإشارة إلى أن أزمة منطقى مثلث ماسبيرو بالقاهرة متفاقمة منذ فترة طويلة بعد إعلان أكثر من رئيس وزراء عن نيته البدء فى تطوير منطقة مثلث ماسبيرو والتى تقع فى بولاق أبو العلا بوسط القاهرة قرب الكورنيش وعمل إزالات للعشش والبيوت القديمة، وتجرى الآن عمليات الإزالة لتطويرها.

فهم خاطئ للقاء أكد الدكتور يسرى العزباوى، رئيس منتدى الانتخابات بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أن اللقاءات بهدف استراضاء النواب وللأسف كلا الطرفين فهم اللقاء بشكل خاطئ وذلك لأهمية فتح قنوات اتصال بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، لافتا إلى أن توضيح الرؤى وإلقاء الضوء على منجزات المحافظين تعتبر السمة الواضحة فى تلك اللقاءات.

وعقد الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، اجتماعا يوم 20 من شهر فبراير، مع نواب المحافظة وناقش اللقاء أبرز الأزمات التى تعانى منها المحافظة، إلى جانب عرض المشاكل التى يعانى منها كل حى من على حدة وتمركزت أغلب المشاكل فى الأداء الضعيف للأحياء ومشكلات الباعة الجائلين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;