بالفيديو .. قصة 5 أهداف فجرت براكين الغضب فى وجه "أبطالها" : أحمد توفيق يعتذر بعد واقعة "الخلع".."صباع" بركات يضعه فى مرمى المشاغبين ..عبد الظاهر يخسر مستقبله بسبب "رابعة".. الجزار يُشعل أزمة "ليبيا"

يعجز بعض اللاعبين عن تمالك أنفسهم بعد تسجيلهم الأهداف في مرمى الخصم، الامر الذى يدفعهم للاحتفال بطريقة غريبة وفى أحياناً كثيرة تخرج هذه الاحتفالات عن المألوف، وتضع صاحب الهدف فى أزمة كبرى أحدث هذه الحالات كان من نصيب أحمد توفيق لاعب الزمالك الذى أحتفل بتسجيله الهدف الثانى فى شباك يونيون دوالا الكاميرونى فى إياب دور الـ 32 لدورى رابطة الابطال الافريقى بخلع تى شيرت الفريق الابيض وطرحه أرضاً ليدخل فى معركة إهانة القميص الابيض وسط مطالبات بتغريمه مالياً وإيقافه "انفراد" يستعرض حكاية أهداف صنعت أزمة لأبطالها ...

أحمد توفيق "خلع القميص" إعتذر أحمد توفيق لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لجماهير القلعة البيضاء بعد خلعه لفانلة فريقه عقب إحرازه الهدف الثاني للزمالك في يونيون دوالا الكاميروني.

وقال توفيق: «لم أقصد إهانة تي شيرت الزمالك وأحترم النادي وجماهيره والفترة اللي فاتت مريت بظروف صعبة وكنت فرحان بتسجيل الهدف وبعتذر لجماهير النادي».

وكان مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك قد أبدى غضبه من طريقة إحتفال توفيق بالهدف ملمحاً لسعيه لتوقيع عقوبة الايقاف ضده .

شهاب الدين الـ"جزار" أثار قيام شهاب الدين أحمد لاعب خط وسط الأهلى السابق والانتاج الحربى الحالى بإشارة "الذبح" عقب تسجيله الهدف الثالث للأهلى فى مرمى الاتحاد الليبى، وهو الهدف الذى صعد بالأهلى لدور الثمانية بالبطولة الإفريقية فى آخر لحظات من عمر المباراة.

ونتيجة الفرحة أشار شهاب بعلامة "الذبح" قاصدا إلى أنه قتل المباراة وأنهى آمال الاتحاد الليبى ليبدى الاشقاء فى ليبيا غضبهم العارم من تلك الاشارة مطالبين بضرورة إعتذار اللاعب .

نيران "رابعة " تصيب أحمد عبد الظاهر لم يحظ احتفال بهدف بكم من الاهتمام وتسليط الأضواء سواء بالإشادة أو الانتقاد مثلما نال احتفال أحمد عبد الظاهر، مهاجم الأهلى بهدفه فى مرمى أورلاندو بياترس الجنوب إفريقى فى إياب النهائى الإفريقى عندما أشار اللاعب بإشارة “رابعة” تضامنا مع جماعة الإخوان المسلمين والرئيس المعزول محمد مرسى.

وانقلبت الأمور رأسا على عقب وتناسى الجميع فوز الأهلى بالبطولة الإفريقية وخصصت المساحات الإعلامية لتسليط الضوء على اللاعب وعلى أصابعه، وعلى مغزاه من الإشارة وفى دقائق معدودة خرجت القرار بإيقاف اللاعب وتحويله للتحقيق.

ونال لاعب رابعة عاصفة من الانتقادات لإصراره على خلط الرياضة بالسياسة فى توقيت صعب للغاية تعج الساحة السياسية فيه بكثير من الهرج والمرج، وأصدر مجلس إدارة النادى الأهلى قرارا بعرض اللاعب للبيع فضلا عن حرمانه من مكافأة الفوز بالبطولة الإفريقية.

ولم يكن اتحاد الكرة بعيدا عن عقاب اللاعب، حيث أصدرت الجبلاية قرارا بإيقاف اللاعب سنة عن التمثيل الدولى للمنتخب الوطنى، وغادر عبد الظاهر مصر معارا لمدة ستة شهور لفريق الاتحاد الليبى بسبب ” الاحتفال بهدف ” قذفه لمرمى النيران، وبسبب تصرف غير محسوب عصف بمشوار لاعب ظن الكثيرون أنه سيكون علامة فارقة فى تاريخ القلعة الحمراء سيرا على درب أساطير الأهلى .

بوجى والاعتداء على الجهاز الفنى وتأتى أغرب الاحتفالات ما قام بها أحمد فتحى "بوجى" لاعب منتخب الشباب السابق، فور تسجيله الهدف الثالث للمنتخب الوطنى فى مرمى إيطاليا أثناء مونديال العالم للشباب الذى أقيم بمصر 2009، حين حاول الذهاب للجهاز الفنى للاعتراض عليهم على عدم إشراكه، وبعد أن منعه اللاعبون من الاحتفال اكتفى اللاعب بسب الجهاز الفنى بـ"أقبح" الألفاظ لتصبح اللقطة الاسوأ فى مشواره الكروى .

صباع بركات أثار نجم الأهلي السابق محمد بركات، الجدل بعد احتفاله بهدفه الشهير في مرمى الزمالك، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة، بعد تحريك"صباعه"، إلا أن لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة سامر أبو الخير، في ذلك الوقت برأت الزئبقي من ذلك السلوك لاسيما أن الاعادة التليفزيونية أظهرت براءة كوتة من التصرف الغير الاخلاقى .














الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;