المصرية لنقل الكهرباء: 14 مليار جنيه تكلفة تطوير الشبكة ورفع كفاءتها.. الانتهاء من تركيب 10 وحدات متنقلة لحل مشاكل الصعيد قبل الصيف.. وإنهاء تطوير 1200 كيلو قبل نهاية يونيو لمواجهة صيف 2016

كشف مصدر مسئول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن ميزانية الشركة لتطوير ورفع كفاءة شبكة النقل على مستوى الجمهورية تبلغ 14 مليار و800 مليون جنيه مصرى، كاشفاً أن هذه الميزانية اتطوير الخطوط وإنشاء محطات محولات جديدة بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه جار الانتهاء من تركيب 10 وحدات متنقلة بمحافظات الصعيد، وذلك لحل مشاكل أهالى الصعيد فى انقطاع التيار الكهربائى بسبب تأثرهم ببعد محطات التوليد عن هذه المحافظات.

وأشار المصدر إلى أنه جارى الانتهاء من تركيب هذه الوحدات بمحافظات بالصعيد قبل نهاية 30 يونيو القادم استعداداً للصيف، مشيراً إلى أنه سيتم تركيب 3 وحدات بمحافظة الأقصر ووحدتين بسيوة ووحدة بكل من بنى سويف والدلتا ونجع حمادى وأسيوط وقنا.

وقال المصدر إنه جار الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع إنشاء خطوط جهد 500 ك.ف بإجمالى طول 1210 كم تنفذها شركة صينية بتكلفة 660 مليون دولار قبل نهاية 30 يونيو، مضيفاً أنه سيتم أيضاً إنشاء 3 محطات محولات و3 محدات متنقلة جهد 220 ك.ف.

وتابع المصدر، أنه جارى إنشاء وإحلال خطوط وكابلات جهد 220 ك.ف، علاوة على إضافة 26 محول سعة 175 ك. ف، و12 محولا سعة 125 ك.ف 100 محول سعة 40 ك.ف، وإضافة كابلات، وخلايا وخطوط جهد 66 ك.ف.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم إدخال تكنولوجيا جديدة تسمى "تحسين جهود الشبكة"، وهى معوضات القدرة غير الفعالة والتى تعمل على تحسين جهود الشبكة وذلك بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية وهيئة الطاقة الفرنسية، والتى ستقوم بدراسات المشروع، ومن المقرر أن تنفذها الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وأكد المصدر أنه من بين الاستعدادات لصيف 2016، أنه سيتم إنشاء وتوسيع 6 محطات محولات جهد 500 ك.ف، والتى تنفذها شركة سيمنز الألمانية، بتكلفة 238 مليون يورو، لافتاُ إلى أنه سيتم إضافة محول جهد 500 ك.ف من محطتى غرب القاهرة والسويس بتكلفة 10 مليون دولار.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;