بالصور أقوى الأحداث الرياضية فى 2015 الفضائح والمهازل تسيطر على الساحة المواقف الإنسانية والحوادث تحطم قلوب الجماهير منع روسيا من المشاركة فى الأولمبياد بريطانيا تستعيد كأس ديفيز بعد 79 عاما

شهد العام المنتهى 2015، العديد من الأحداث الرياضية التى لا يمكن أن ينكرها التاريخ فى يوم من الأيام، منها حصد ألقاب غائبة منذ سنوات وتحقيق أرقام قياسية ومواقف إنسانية، كما شهد فضائح ومهازل لم تشهدها الساحة الرياضية من قبل، نرصد لكم أبرز الأحداث الرياضية التى حفرت فى ذاكرة عام 2015.

من أبرز المواقف البطولية التى شهدها العام المنتهى، مساعدة جيرانت توماس بطل الدراجات لزميله كريس فروم لحصد لقب سباق فرنسا، عندما شعر توماس بعدم استطاعته الفوز وأن فروم لديه صفات بدنية خاصة قام بمساندته ودعمه للفوز بالمركز الأول بسباق فرنسا، الذى يعد أقوى منافسة دراجات فى العالم.

لن تستطيع روسيا محو الذكرى السيئة التى سجلها التاريخ بمنع أى رياضى روسى من المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية ريودى جانيرو، استجابة للشكوى التى قدمتها اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات بمنع روسيا من المشاركة، نظرا لتعاطى عدد كبير من اللاعبين للمنشطات.

من أغرب الأحداث التى شهدها العام الجارى تحول ديريك لويرنسون بطل العالم للجولف إلى لعب الراجبى وحصد كأس العالم مع فريقه البريطانى.

اقترب البريطانى لويس هاميلتون بطل فورميلا1 من منافسة الألمانى ميخائيل شوماخر، بحصد لقب بطولة العالم للنسخة الثالثة على التوالى هذا العام دون أى إصابات أو حوادث رغم الأمطار التى غمرت مضمار السباق.

يعد حادث وفاة لاعب التجديف البريطانى كيفن ويمن فى حادث سقوط الطائرة التى كان يقودها أسوأ ذكريات 2015، عندما حدث عطل بالطائر التى كان يقودها فى استعراض بإحدى الحفلات الخيرية بحديقة ألتون بارك فتوجه بالطائرة بعيدا عن مكان الاحتفال واصطدم بشجرة فانفجرت طائرته لينقذ حياة 10 آلاف طفل كانوا متواجدين بالحديقة.

سيذكر التاريخ الانتصار الذى حققه أندى موراى وفريقه البريطانى فى استعادة لقب كأس ديفيز للتنس بعد غياب 79 عام.

لطخ جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولى لكرة القدم سمعة الاتحاد، بكمية الفساد التى غمرت مجلس إدارته فى الفترة الأخيرة، وسجل التاريخ الفضيحة التى تعرض لها على الهواء، وكانت أسوأ ذكرى فى عام 2015.

من أفضل اللحظات التى سجلت فى ذاكرة 2015 هزيمة الجامايكى يوسين بولت لاعب ألعاب القوى لمتعاطى المنشطات البريطانى جاستن جاتلين فى نهائى بطولة العالم، رغم تعرضه لإصابة بمفصل الحوض أبعدته عن الرياضة لعدة شهور.

من أسوأ ذكريات 2015 مشاجرة فريق التتابع البريطانى ببطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى ببكين بعد إسقاط أحدهم للعصا خلال نهائى البطولة.

ومن مفاجآت الموسم الجارى هزيمة البريطانى تايسون فيورى لاعب الملاكمة لفلاديمير كليتشيكو، الذى لم يهزم منذ 10 سنوات، كما يعد أطول حامل للقب بطولة العالم للوزن الثقيل.

ساد الحزن على الساحة الرياضية لوفاة سائق فورميلا1 الفرنسى جول بيانكى، الذى توفى متأثرا بإصابات فى الرأس تعرض لها خلال الحادث الذى تعرض له بسباق الجائزة الكبرى اليابانى، ولكن رغم إصاباته إلا أن إنسانيته لم تتأثر وأنقذ حياة 6 أشخاص تعرف عليهم خلال تواجده بالمستشفى قبل أن يفقد وعيه وأوصى بالتبرع بأعضائه لهم حال وفاته.
























الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;