على غرار لقاءات المثقفين.. مطالبات برلمانية بعقد جلسات دورية بين الرئيس والنواب.. وكيل المجلس: مواجهة التحديات تحتاج الحوار بين السلطة التنفيذية والتشريعية.. ونائب: ستساهم فى مواجهة الأزمات الحالية

على غرار لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالكتاب والمثقفين، والتى بدأت اليوم الثلاثاء، طالب عدد من النواب بضرورة تنظيم لقاءات دورية بين الرئيس ونواب البرلمان لبحث القضايا الهامة والأحداث التى تمر بها البلاد، ووضع خطط لمواجهة التحديات الحالية، مشيرين إلى أن عقد لقاءات بين السلطة التنفيذية والتشريعية سيكون أمر مهم لغاية لحل الأزمات الحالية.

وفي البداية، أكد سامى المشد، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن هناك أهمية لعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاءات مع نواب البرلمان للحديث حول الأوضاع السياسية التى تشهدها البلاد فى الوقت الحالى، على غرار الدعوة للقاء الكتاب والمثقفين.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، لـ"انفراد"، أن البلاد تعانى من أزمات سياسية واقتصادية، تتطلب وجود لقاءات بين اعضاء البرلمان، والرئيس كى يعرضوا عليه مقترحاتهم لحل الأزمات، ويبحثون معه سبل مواجهة التحديات الحالية.

وفى السياق ذاته، طالب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب، بضرورة أن يكون هناك لقاءات دورية بين الرئاسة والنواب، لعرض القضايا المشتركة، خاصة أن التوافق بين السلطة التنفيذية والتشريعية أمر مهم لصلح استقرار البلاد.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن التواصل المستمر بين نواب البرلمان والرئاسة سيكون له أثر كبير فى المساهمة فى مواجهة التحديات، وطرح مطالب النواب على مؤسسة الرئاسة، وتبادل وجهات النظر فى القضايا المختلفة خاصة أن البرلمان سيبدأ فى مناقشة إصدار تشريعات هامة خلال الفترة المقبلة.

وفى الأثناء، أكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أهمية أن يكون هناك لقاءات دورية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وممثلى الهيئات البرلمانية والنواب، لأن التنسيق والحوار بين السلطة التنفيذية والتشريعية سيكون أمر مهم لمواجهة التحديات التى تواجهها مصر.

وأشاد وكيل مجلس النواب، فى تصريحات لـ"انفراد" بخطوة الرئيس بعقد لقاء مع المثقفين والكتاب، مشيرا إلى أن إشراك النواب فى مثل هذه اللقاءات سيكون أمر مهم لأن الحوار شئ ضرورى لبحث مواجهة التحديات وتكثيف التعاون بين جميع الأطراف.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقدًا لقاءً اليوم الثلاثاء، مع الكتاب والمثقفين ضمن سلسلة لقاءات تعقدها الرئاسة مع أطياف المجتمع، ووفقا لتأكيد الكاتب الصحفى عبد الله السناوى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;