رغم حالة التأهب القصوى فى أوروبا.. "داعش" يضرب مطارات القارة العجوز وبلجيكا تنزف الدم.. التنظيم يهاجم بالأسلحة مطار "زافينتيم".. وأحزمة ناسفة تفجر مترو "مالبيك".. ويهدد العالم بـ"أيام سود والقادم أمر"

ظهرت جرائم تنظيم داعش الإرهابى فى أوروبا مجددًا، فبعد أيام من اعتقال العقل المدبر لهجمات باريس الدامية، المدعو صلاح عبد السلام، نزفت العاصمة البلجيكية بروكسل الدم، ومازال الأهالى يذرفون الدموع على ذويهم، الذين قتلوا فى الهجوم الإرهابى والذى راح ضحيته ما يقرب من 200 شخص بين قتيل وجريح.

التنظيم توعد فى الماضى دول أوروبا وأمريكا بشن هجمات إرهابية وخاصة فى الدول المشاركة فى التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، ردًا على الحرب التى يخوضها التحالف عليه فى كل من سوريا والعراق، حسبما جاء فى التهديدات.

ورغم حالة التأهب القصوى فى أوروبا ومطاراتها، منذ الهجمات الدامية التى شهدتها العاصمة الفرنسية باريس مؤخراً وراح ضحيتها ما يقرب من 130 قتيلًا وأكثر من 170 جريحًا، تمكن مسلحو التنظيم الإرهابى، من اختراق أجهزة الأمن الأوروبية، التى طالما سخرت من الأجهزة الأمنية فى بعض الدول كان من بينهم مصر بعد حادث الطائرة الروسية.

التنظيم أعلن بعد ساعات من العمليات الإرهابية، مسئوليته عن التفجيرات وأصدر بيانًا باللغة العربية والفرنسية كشف خلاله عن تفاصيل الهجوم، فضلًا عن أنه توعد بشن المزيد من العمليات الانتحارية.

ونشر أحد مواقع التنظيم الإرهابى خريطة توضيحية للهجمات التى نفذها مسلحى التنظيم، مما يشير إلى أنه هناك مخطط مسبق من داعش عن العمليات، ولم تتمكن الأنظمة الأمنية فى أوروبا من كشفه.

أما فى عدد من صحف التنظيم التى تصدر باللغة العربية، وتوزع فى كل من العراق وسوريا و المناطق التى يسطر عليها فى ليبيا، عنون صفحته الأولى بـ"الدولة الإسلامية تزلزل أوروبا الصليبية مجددًا"، ناشرًا صورة لأحد المسلحين التابعين له لكنه لم يكشف عن وجهه، ومن المتوقع أن يكشف هويته فى العدد القادم من مجلته الصادرة باللغة الإنجليزية.

وبعد 4 أيام فقط من القبض على العقل المدبر لهجمات باريس المدعو صلاح عبد السلام، نفذ مسلحو التنظيم الإرهابى اليوم الثلاثاء، سلسلة تفجيرات بأحزمة وعبوات ناسفة استهدفت مطارًا ومحطة قطار رئيسية وسط مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا.

وقد أطلق مسلحو التنظيم الإرهابى، النار داخل مطار "زافينتيم" قبل أن يفجر عدد منهم أحزمتهم الناسفة، فى حين فجر انتحارى حزامه الناسف فى محطة مترو "مالبيك"، وقد أسفرت الهجمات عن مقتل وجرح الكثيرين.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابى، مسؤوليته عن التفجيرات الإرهابية الدامية، التى استهدفت العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الثلاثاء.

وتوعد التنظيم الإرهابى، دول العالم وخاصة المشاركة منها فى التحالف التى تقودها الولايات المتحدة للحرب على التنظيم قائلاً: "نتوعد الدول المشاركة فى التحالف الدولى بــ "أيام سود" (...) والقادم أدهى وأمر".














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;