رئيس الحكومة بعد أداء الوزراء الجدد اليمين الدستورية: الإبقاء على وزيرى الصحة والتعليم لأنه صعب الحكم عليهم فى 6 أشهر.. ومواجهة عجز الموازنة أولى مهام وزير المالية الجديد.. وتعيين محافظ للقاهرة قريبا

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء عقب عودته من رئاسة الجمهورية وأداء الوزراء الجدد لليمين الدستورية، لقاءا مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة المنيا لعرض برنامج الحكومة عليهم. وقال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء عقب عودته من رئاسة الجمهورية إنه يتمنى التوفيق للوزراء الجدد، مشيرا إلى أن برنامج الحكومة تم إعداده، وسيتم استعراضه تفصيليا مع مجلس النواب يوم الأحد القادم، لافتا إلى أنه سيتم تعيين محافظ جديد للقاهرة قريبا.

وقال المهندس شريف إسماعيل، إن مهام الوزراء الجدد تتمثل فى مهام واضحة لوزير المالية بمواجهة عجز الموازنة، وملف الضرائب والجمارك وتطوير شامل للمنظومة وتحسين المنظومة، وأن هناك تعليمات لوزراء الآثار والطيران والسياحة بأن يكونوا ثلاث وزارات متكاملة. وفيما يتعلق باستحداث وزارة لقطاع الأعمال العام، أكد أنه حان الوقت لتطوير قطاع الأعمال العام وأن تطوله يد التطوير ليكون له عائدا ايجابيا على الدولة، لافتا إلى أن التغيير الوزارى جاء على أساس الكفاءة والخبرة.

وقال رئيس الوزراء، تعليقا على الإبقاء على وزيرى الصحة والتربية والتعليم، إن الأداء فى المرحلة المقبلة أفضل وأن كل منهما لديه تصور كامل للتطوير، لافتا إلى أن التربية والتعليم والصحة من الملفات الصعبة ومن الصعب الحكم عليهما فى فترة لا تتعدى 6 أشهر. وحول الهيئة الوطنية للإعلام، قال إنه طبقا لمواد الدستور جارى أعدادها وسيتم عرضها على مجلس النواب فور الانتهاء منها.

وفى السياق ذاته، باشرت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار الجديدة مهام عملها على الفور بمقر هيئة الاستثمار عقب أدائها اليمين الدستورية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;