إعاقتها دفعتها للحركة والفن والشياكة.. رانيا رشدى أول "موديل" مصرية على كرسى متحرك.. تشارك فى "فوتو سيشنز" لعرض الأزياء.. وشاركت فى مسابقة ملكة جمال المحجبات.. وتحلم بالسير على "الكات وك" بالكرسى

لم يكن الكرسى ذو العجلات التى اعتادت "رانيا رشدى" الجلوس عليه لتستطيع التحرك دون طلب مساعدة من أحد، عائقا أمام تحقيق أحلامها، فهى لم تشعر للحظة واحدة أنها أقل ممن هم فى مثل عمرها، بل على العكس من يراها سيجدها تمتلك الكثير من المواهب التى لا يملكها غيرها من أصحاب الظروف العادية، إلى جانب ما تمتلكه رانيا من إرادة وتحدى وعشق للحياة دفعها لتكون أول "موديل" على كرسى متحرك، وتشارك أيضاً فى مسابقة ملكة جمال المحجبات التى تجرى فعاليتها حالياً وتنتظر الفوز باللقب.

"رانيا رشدى" الفتاة ذات الـ 24 عاماً، لم تشعر يوماً أنها من ذوى الإعاقة، لأنها كما تؤمن تعتبر الإعاقة هى إعاقة العقل وليس الجسد، تحكى المتسابقة الأبرز فى مسابقة ملكة جمال المحجبات لـ "انفراد" عن رحلتها للوصول إلى "الموديلينج" وعرض الأزياء على الكرسى المتحرك قائلة: تخرجت من الكلية ولم أفكر فى البقاء فى المنزل والتحول إلى كم مهمل على كرسى متحرك، وكان بداخلى من الطموح ما دفعنى للعمل حتى وإن لم يقتنع من حولى، فعملت فى البداية كمنسقة معلومات فى أحد المراكز التى تحاول دمج ذوى الاحتياجات المختلفة فى مجتمعهم بشكل إيجابى، وهذا ليس كل شئ فأنا من عاشقات الموضة فعملت مع أكثر من مصممة أزياء وخبيرة تجميل "مودلينج "، وهناك الكثير من المصممين يفضلون العمل معى عندما يلمسون أننى أحب ما أقوم به ولدى خبرة وثقافة معقولة فى أغلب جوانب الموضة والتجميل خاصة فى مجال المحجبات.

تستطرد " رانيا": عندما سمعت بمسابقة ملكة جمال المحجبات حاولت الاشتراك كمتسابقة، حتى تصل رسالتى للجميع، وما رغبت بتوصيله هو أن الإعاقة فى العقل وليس الجسد، ومن يمتلك الإرادة قادر على فعل المستحيل أياً كانت ظروفه.

أحلام "رانيا " لا حدود لها، تتجاوز بها حدود كرسيها المتحرك فهى تتطلع للمشاركة يوماً فى عرض أزياء حقيقى، وتسير على "الكات ووك" بالكرسى المتحرك، وتقول "حتى الآن لم أشارك سوى فى فوتو سيشنز" أعرض بها الملابس، ولكن فكرة أن تشارك موديل بكرسى متحرك على الكات ووك، مازالت بعيدة عن اقتناع مصممى الأزياء، وما اتمناه هو أن أجد مصمم الأزياء الجرىء الذى يوافق على هذه التجربة المختلفة.


























الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;