مش بس شخصيته.. الجمال بقى أهم مواصفات الرجل المثالى للمرأة.. هوس عمليات التجميل يمتد للرجال.. 40% فى مصر يخضعون لجراحات تجميلية فى مقابل 60% من النساء.. والسعودية من أكثر 25 دولة استخداما لـ"البوتكس"

" Ubersexual" هذا النوع من الرجال المهتمين بمظهرهم الخارجى أكثر من اللازم ويبحثون عن الكمال فى الشكل والمظهر، ويجرون عمليات تجميل من أجل الوصول إلى المثالية، وهو المصطلح الذى انتشر فى الدول الأجنبية تحديداً فى عام 1994. وعلى الرغم من أن هذا الأمر غريب على عالمنا العربى، ويبدو كذلك غير معتاد أو مقبول على الإطلاق إلا أنه سرعان ما انتشر هذا الهوس إلى الرجال هنا، وأصبح من الطبيعى أن تجد صديقا لك يبحث عن طبيب تجميل ليجرى جراحة ما. مقاييس الجمال الحالية لم تعد كما كانت تخص المرأة فقط - كما كان قديما - فتطلع المرأة العصرية نحو كل ما هو جديد دفعها إلى أن تختار بمقاييس مختلفة تماما عما اعتدنا عليها، فلم يعد يعنيها فقط شخصية الرجل وصفاته بل أصبح مظهره الخارجى أمراً لا جدال فيه ولا يقل أهمية عن شخصيته. نسب عمليات تجميل الرجال فى الدول العربية ربما يكون أمرا غير متوقع أن ترتفع نسب عمليات التجميل الخاصة بالرجال فى المملكة العربية السعودية، التى تعد من ضمن أكثر 25 دولة على مستوى العالم فى إجراء جراحات التجميل، وذلك وفق تقرير صدر عن الجمعية الدولية للجراحة التجميلية الذى صدر العام الماضى، وتصدرت القائمة إلى جوار كل من الولايات المتحدة والهند والبرازيل، أما عن نوعية العمليات التى تجرى هناك فمثل شفط الدهون وشد الوجه وتجميل الأنف. أما فى لبنان فوصلت نسب عمليات التجميل فيها إلى 15%، وتمركز معظمها حول عمليات شفط الدهون وكذلك إزالة التجاعيد، بالإضافة إلى شد المعدة والوجه، أما فى مصر وعلى غير المتوقع فنسب عمليات تجميل الرجال تجاوزت الأرقام فى الدول الأخرى، فكانت النسبة التى رصدتها الجمعية المصرية لجراحة التجميل أن 40% من الرجال يجرون جراحات تجميلية، وذلك فى مقابل 60% من النساء، وتتمركز عمليات التجميل حول شد الوجه، والجفون، وكذلك تصغير الأنف وتعديل شكل الأذن وغيرها من العمليات الأخرى التى تثبت أن هوس التجميل أصاب الرجال والنساء على حد سواء فى مجتمعنا العربى. أسعار عمليات التجميل فى الوطن العربى.. أما عن أسعار عمليات التجميل فى الوطن العربى، ففى مصر ستجد أن سعر تجميل الأنف يصل إلى 3 آلاف دولار، أما شفط الدهون من 4 آلاف إلى 10 آلاف دولار، و2000 دولار هو سعر عملية تقسيم المعدة، وزرع الشعر لا تتجاوز 3000 دولار.

أما عن أسعار عمليات التجميل فى السعودية فتصل أسعار عمليات تصغير الأنف إلى 4000 دولار، وشفط الدهون يصل سعرها إلى 10000 دولار، وتتقارب هذه الأرقام مع أسعار عمليات التجميل فى لبنان، حيث يصل سعر شفط الدهون من الجسم إلى 10000 دولار وكذلك تعديل الأنف إلى 4000 دولار.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;