وزير التربية والتعليم يفتتح عددا من المدارس بالغربية.. ويؤكد: لجان مشكلة لتجديد المناهج.. نعمل على تدريب الكوادر التربوية وتغيير القيادات الفاشلة فى الإدارة.. والمحافظ: 90 مليون تكلفة المدارس الجديدة

أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، أن هناك لجانًا مشكلة من وزارة التربية والتعليم بها خبراء متخصصون لتطوير المناهج التعليمية وتنقيتها وتنقيحها، مشيرًا إلى أن هناك جزءًا من المناهج الجديدة سيتم العمل به فى العام المقبل خاصة المتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية مثل مناهج اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والفلسفة والمنطق والتربية الدينية.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الوزير صباح أمس الاثنين لمحافظة الغربية، وتفقد خلالها عددًا من المدارس بمدينة طنطا، ووضع حجر أساس مدرسة المتفوقين ومدرسة رياضية ومدرسة الأمل للصم، بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية وفريدة مجاهد وكيل وزارة التعليم واللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة والقيادات الشعبية والتنفيذية.

وأكد الوزير أن لجان تطوير المناهج ستنتهى من عملها فى غضون الأيام المقبلة، على أن يتم تطبيق هذه المناهج بداية من العام الدراسى المقبل، بعيدًا عن الحشو فى المناهج التى لا يستفيد منه الطلاب علميًا وعمليًا .

وزير التعليم يطالب وكيل الوزارة بتغيير القيادات الفاشلة وطلب الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، من فريدة مجاهد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، تغيير جميع القيادات الفاشلة التى فشلت فى ملف الإدارة، على أن يعودوا لعملهم كمعلم ويدرس فى الفصل، والاستفادة بالخبرات الإدارية.

وأشار إلى أن برنامج الوزارة هو العمل على تطوير العملية التعليمية بكل محاورها سواء فيما يتعلق بالارتقاء بالإدارة التعليمية وتدريب المديرين والقيادات، مشيرًا إلى أن هناك نحو 22 ألف مدير ووكيل مستهدف تدريبهم، لتطوير الأداء الإدارى .

250 ألف معلم يتم تدريبهم سنويًا وأكد الوزير فى تصريحات صحفية له أن هناك مستهدف لتطوير الأداء العلمى من خلال تدريب 250 ألف معلم سنويًا على طرق التدريس الحديثة، ودعم المسار التعليمى بالمسار التربوى، لرفع المستوى العام من المعلم والطالب، وفيما يتعلق بالأبنية التعليمية قال نستهدف القضاء على ظاهرة الكثافة الطلابية ومستهدف إقامة 155 ألف فصل إضافى .

الاهتمام بمدارس المتفوقين وتفعيل دور الأنشطة الطلابية وأضاف الوزير خلال جولته بمدينة طنطا، أن برنامج الوزارة شامل كل محاور العملية التعليمية، واهتمام خاص بمدارس المتوفين فى العلوم والتكنولوجيا، حيث تم إنشاء 7 مدارس إضافية هذا العام ونستهدف إنشاء 3 مدارس العام المقبل، مشيرًا إلى أن الأنشطة الطلابية لها دور كبير فى تنمية مواهب الطلاب، وتحديد توجهاتهم مستقبليًا بما بتناسب مع سوق العمل، وحسب المواهب.

محافظ الغربية: 90 مليون تكلفة المدارس الجديدة من جانبه أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أن تكلفة المدارس الجديدة التى افتتحها الوزير اليوم، تصل إلى 90 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا بين الوزارة والمحافظة لتدبير 104 أماكن لإقامة مدارس وفصول جديدة للقضاء على ظاهرة الكثافة الطلابية داخل الفصول فى نطاق دوائر المحافظة، وموزعة على جميع المراكز .

وأكد المحافظ فى تصريح له أن هناك تنسيقًا كاملاً بين الجهات المعنية وتذليل كل العقبات وإنهاء كل الإجراءات سواء كانت هذه المواقع تابعة لأملاك الدولة أو تبرعات جهود ذاتية وإعداد حصر للمواقع التابعة للجهات الأخرى للاستفادة بها إذا دعت الحاجة إلى ذلك.














الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;