توفير البقوليات بمنافذ الحكومة.. التموين: إقبال كبير على فروع المجمعات الاستهلاكية لشراء الأرز المستورد لجودته العالية.. وطرح الفول بمنافذ الجملة بـ990 قرشا للكيس زنة 500 جرام.. وقوافل متحركة لبيع الأ

بدأت شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية استلام الأرز المستورد عريض الحبة من شركات المضارب وطرحة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية فى مختلف المحافظات بسعر 9 جنيهات للكيلو، حيث يتميز الأرز المستورد بأنه يتوافق مع تذوق المستهلك المصرى ومطابق للمواصفات القياسية. وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار الوزارة فى تأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية لعدده أشهر مع توفير مختلف السلع ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، لافتا إلى أن استيراد الوزارة للأرز المستورد يأتى فى إطار تأمين المخزون الاستراتيجى وانه تم بدء طرحه فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وكذلك فى فروع مشروع جمعيتى للمواطنين، كما تم توفير كميات كبيرة من سلعة الفول لتلبية احتياجات المستهلك.

وبدأت الشركة العامة لتجارة الجملة برئاسة اللواء خالد عبد الله بطرح كميات كبيرة من الفول بفروع ومنافذ الشركة بسعر 990 قرشا للكيس زنه 500 جرام كما تقوم بطرح اللحوم الطازجة السودانية بسعر 85 جنيها للكيلو بعد تخفيض أسعارها 5 جنيهات وبجانب طرح ما يقرب من 20 طن لحوم مجمدة بسعر 60 جنيها للكيلو، وكذلك صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات ضمن مقررات شهر مارس الجارى بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقة .

وقال المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشئون التجارية للشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"انفراد"، إن هناك إقبال كبير على شراء الأرز المستورد من جانب المواطنين فى منافذ المجمعات الاستهلاكية بسبب جودة الأنواع المستوردة واختبارها من خلال عمليات الطهى بالمراكز المتخصصة وتوافقها مع تذوق المستهلك المصرى، لافتا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة اللواء أحمد حسانين تقوم بتوفير المنتجات والسلع الأساسية بشكل مستمر. وأضاف المهندس عادل عبد العزيز، أن الشركة العامة لتجارة الجملة، عززت المخزون الاستراتيجى لمحافظات الوجه البحرى بما لا يقل عن 3 أشهر خاصة المحافظات الحدودية بجانب توفير الشركة المصرية لتجارة الجملة السلع والمنتجات فى محافظات القبلى حيث يتم توفير السلع بكميات كبيرة وطرحها بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى تنفيذا لتوجيهات وزير التموين . على جانب آخر أعلنت الشركة المصرية لتسويق الأسماك، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم زيادة طرح كميات الأسماك بالفروع التابعة لها بمحافظتى القاهرة والجيزة استعدادا لأعياد شم النسيم وتوفير منتجات الأسماك خاصة المملحة "الرنجة والفسيخ" للمواطنين بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30% كما تقوم الشركة بتوفير الأسماك أيضا لفروع المجمعات الاستهلاكية، كما سيتم إطلاق سيارات محملة بالمنتجات وطرحها فى الميادين العامة والأماكن التى لا يتواجد بها منافذ للمجمعات الاستهلاكية.










الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;