"سيمنس" تكرم "انفراد" خلال حفل توزيع جوائز التميز الصحفى لعام 2015.. صفاء عاشور وآية نبيل تتسلمان الجائزة فى فئة مستقبل البنية التحتية.. والشركة تُعلن إنشاء أكبر محطات للكهرباء فى مصر

نظمت شركة "سيمنس" مساء اليوم الأربعاء، حفلاً لتوزيع جوائز الفائزين فى مسابقة سيمنس للتميز الصحفى لعام 2015، والتى فاز فيها 4 صحفيين من صحف يومية، ومواقع إلكترونية فى الفئات الأربعة للمسابقة لأعمالهم الصحفية المتميزة فى مجال صحافة العلوم والتكنولوجيا.

شارك فى الحفل، الذى أقيم فى أحد فنادق القاهرة، الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذى لجريدة انفراد، وكارم محمود رئيس اللجنة التشريعية بنقابة الصحفيين، وحنان فكرى عضو مجلس نقابة الصحفيين، وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق.

وقال ماكس مينيم العضو المنتدب لشركة سيمنس، إنه يعرف مصر منذ عام 1996، مضيفًا "نلعب دورًا هامًا بالنسبة لنا كشركة سيمنس، مضيفاً: "نامل دائمًا فى نجاح شركتنا، ونعتمد على التطور والابتكار فى العلوم والتكنولوجيا، وسيمنس ملتزمة التزامًا قويًا فى الابتكار ووسعنا فى أبحاثنا، ووضعنا معايير جديدة فى كل أنحاء العالم".

ولفت ماكس، إلى أن الشركة تقوم بإنشاء أكبر محطات للكهرباء فى مصر، وليس محطة واحدة وإنما ثلاث محطات، مضيفًا أن هذه المحطات ستقوم بالعمل على مدار العام ولن تتوقف، وبعد ثلاث سنوات من الآن ستكون لديكم كهرباء ولن تنقطع".

وأعلن ماكس، عن إنشاء وحدة مستقرة داخل الشركة تسمى وحدة الابتكار، موضحًا أن الشركة ستقوم بصرف 100 مليون يورو لدعم الابتكارات، متابعًا "نؤمن ونحترم الدور الهام والرئيسى للصحفيين فى نقل الابتكارات والتكنولوجيا".

واستلمت الزميلتان صفاء عاشور وآية نبيل الصحفيتان بجريدة انفراد، جوائز سيمنس للتميز الصحفى لعام 2015، فى فئة مستقبل البنية التحتية عن موضوع "قرى الظهير الصحراوى".

كما تسلمت الجوائز كل من مها أمين أحمد فى فئة مستقبل الطاقة من موقع أصوات مصرية عن موضوع "التكسير الهيدروليكى تقنية تهدد المياه الجوفية فى مصر"، ومنى مدكور من جريدة المصرى اليوم عن موضوع "مصر من أغنى دول العالم فى السيليكون"، ومحمد فتحى عبد العال من صحفية المصرى اليوم فى فئة مستقبل الرعاية الصحية عن موضوع: "شرائح ومسامير عظام تسبب العجز"، وأسامة الديب من جريدة الوطن فى فئة مستقبل الصناعة عن تحقيق: "البهجة الممنوعة".

كما تم منح شهادات تقدير للصحفيين الذين رأت لجنة التحكيم تميُّز أعمالها، ومن ضمن الفائزين بشهادات التكريم، شوقى العطار من مجلة روز اليوسف عن موضوع "عمال وسكان معرضون للخطر بسبب غبار السيلكا"، وإبراهيم الطيب من جريدة المصرى اليوم عن موضوع "العدوى قاتل يتحدى الجميع"، وريهام العراقى من جريدة المصرى اليوم عن موضوع "هنا القرى الأكثر فقراً".

وكرمت سيمنس عددًا من أعضاء لجنة التحكيم فى مسابقة التميز الصحفى لعام 2015، على رأسهم الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة انفراد، وعماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، ونجلاء ذكرى، رئيس تحرير جريدة العالم اليوم، وعماد السيد، رئيس تحرير جريدة The Daily News Egypt، وجمال غيطاس،مؤسس مجلة لغة العصر.

كما كرمت سيمنس نقابة الصحفيين بسبب دعمها للمسابقة، وتسلم الجائزة كارم محمود وخالد ميرى وحنان فكرى من أعضاء مجلس النقابة.

وكرمت سيمنس، جريدة انفراد خلال حفل توزيع الفائزين فى مسابقة سيمنس للتميز الصحفى لعام 2015، وتسلم الجائزة الكاتب الصحفى أكرم القصاص نيابة عن الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة انفراد.

وهنأ كارم محمود رئيس لجنة التشريعات الصحفية بنقابة الصحفيين، الفائزين فى المسابقة، متابعًا "عاوزين أكثر من مسابقة لأكثر من شركة فى التميز الصحفى لكن ستبقى الريادة لشركة سيمنس".


























































































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;