"السياحة" تفتح باب تسجيل الشركات الراغبة فى تنظيم الحج الاثنين المقبل.. تسجيل أسماء المواطنين الراغبين فى أداء الفريضة 20 أبريل.. وإجراء القرعة الإلكترونية للحج السياحى فى 31 مايو المقبل

أعلن محمد شعلان وكيل وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، عن فتح باب طلبات تسجيل الشركات السياحة الراغبة فى تنظيم رحلات الحج للموسم 1437 هـ، الاثنين المقبل.

وقال شعلان فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إن الشركات الراغبة فى تنظيم الحج هذا العام ستقوم بتسجيل طلباتها ، موضحة به تحديد مستوى البرنامج الراغبة فى تنفيذه، سواء طيران 4 ، 5 نجوم ، أو اقتصادى أو برى، على الموقع الإلكتروني للحج والعمرة www.hajj.gov.eg .

طالب محمد شعلان، وكيل وزارة السياحة،رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، من الشركات السياحية الراغبة فى تنظيم رحلات الحج هذا العام 1437 هـ، سرعة تقديم كشوف الخدمات السياحية الخاصة بالشركة تنفيذا لإحكام المادة رقم (14) من القانون رقم 38 لسنة 1977 المنظم للشركات السياحية، والسماح للشركة بتنظيم رحلات الحج.

حذر شعلان فى الإخطار المرسل لغرفة شركات السياحة برئاسة الدكتور خالد المناوى، الشركات من تطبيق الجزاء القانونى المنصوص عليه بالمادة (25) من القانون 38 لسنة 77، فى حال عدم تقديم كشوف الخدمات.

يأتى ذلك فى أعقاب إعلان محمد شعلان وكيل وزارة السياحة، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" عن فتح باب طلبات تسجيل الشركات السياحة الراغبة فى تنظيم رحلات الحج للموسم 1437 هـ، الاثنين المقبل.

وأضاف شعلان، أن فتح باب التسجيل بدءا من 4حتى 14 أبريل المقبل، على أن يتم الإعلان عن أسماء الشركات المصرح لها بتنظيم برامج الحج يوم 19 أبريل. وكشف رئيس قطاع شركات السياحة، عن زيادة أسعار برامج الحج السياحى لعام 1437 هجريا، بنسبة تتراوح من 18% إلى 20% عن العام الماضى، نتيجة تراجع أسعار الجنيه المصرى مقابل العملات الأجنبية، مشيرا إلى أن جميع التعاقدات مع الجهات السعودية تتم بالريال السعودى.

وفى سياق متصل كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة، عن فتح باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين فى أداء الحج السياحى على الموقع الإلكترونى لخدمات الحج والعمرة لكافة المستويات يوم 20 أبريل المقبل، مشيرا إلى غلق باب التسجيل يوم 25 مايو القادم .

وقال المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إنه سيتم إجراء القرعة العلنية لكافة المستويات والإعلان عن النتيجة يوم 31 مايو المقبل، لافتا إلى أن الوزير سيعتمد الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج لعام 1437 هـ مطلع الأسبوع المقبل. يذكر أن الخلاف مازال قائم بين غرفة شركات السياحة ووزارة السياحة الدائر حول تخفيض سقف تسجيل جوازات الحجاج، فالجانب الحكومى يدرس تخفيض السقف لـ 160 بدلا من 190 لمستوى الحج الاقتصادى والبرى، والغرفة تطالب بتخفيضه لـ 120 جوازا، للحد من ظاهرة السماسرة وإتاحة الفرصة لجميع الشركات بتنظيم رحلات الحج هذا العام.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;