تأييد حبس الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.. دفاعها: سنتقدم بمعارضة استئنافية على الحكم خلال 10 أيام لتحديد جلسة جديدة.. مصادر مقربة: ناعوت سافرت كندا لتكريمها

قررت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب برئاسة المستشار أحمد سمير، والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة اليوم الخميس، قبول الاستئناف المقدم من شريف أديب دفاع الكاتبة فاطمة ناعوت، على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان، لوقف التنفيذ شكلاً والرفض فى الموضوع وتأييد حكم أول درجة.

فى السياق ذاته، قال الدكتور شريف أديب دفاع الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، إنه سيتقدم بطلب معارضة استئنافية على تأييد حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.

وأضاف محام ناعوت فى تصريحات صحفية خاصة لـ "انفراد" أن تعذر حضور موكلته اليوم لظروف قهرية حالت دون حضورها الجلسة وبرر دفاع فاطمة ناعوت غيابه عن الحضور لوجوب حضور موكلته .

وأكد شريف أديب أنه طبقا للقانون يحق له التقدم بمعارضة استئنافية على الحكم بالتنفيذ خلال 10 أيام لتحديد جلسة جديدة.

وعلم "انفراد" من مصادر مقربة من الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت أن تغيبها عن حضور جلسة استئنافها على حبسها بتهمة ازدراء الأديان، بسبب سفرها لكندا لتكريمها.

يذكر انه عاقبت محكمة جنح الخليفة، برئاسة المستشار محمد الملط، فى وقت سابق، الكاتبة فاطمة ناعوت بالحبس لمدة ثلاثة سنوات وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه، لاتهامها بازدراء الدين الإسلامى.

يذكر أن نيابة السيدة زينب، برئاسة المستشار أحمد الأبرق، أحالت "ناعوت" إلى محكمة الجنح، وواجهتها بارتكاب جريمة ازدراء الإسلام والسخرية من شعيرة إسلامية وهى "الأضحية"، من خلال تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

فيما نفت الكاتبة الصحفية أمام النيابة، أن يكون هدفها هو ازدراء الدين، موضحة أن تناولها القضية غير مخالف للشريعة الإسلامية من وجهة نظرها، وأكدت أن ذبح الأضحية يعد نوعًا من الأذى الذى يحمل "استعارة مكنية"، وأن ذلك كان على سبيل الدعابة.

موضوعات متعلقة..

- فاطمة ناعوت من كندا: سأعود بعد 6 أيام لتقديم معارضة استئنافية - محامى فاطمة ناعوت: سنتقدم بمعارضة استئنافية على حكم تأييد حبس موكلتى 3سنوات - تأييد حبس فاطمة ناعوت 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان - بدء أولى جلسات استئناف فاطمة ناعوت على حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;