الصحافة الإسرائيلية: الشرطة الإسرائيلية تتعرف على منفذ عملية إطلاق النار بتل أبيب 61% من الإسرائيليين لا يشعرون بالأمن وتراجع شعبية نتانياهو إسرائيل تشن غارات على غزة بعد إطلاق صواريخ من القطاع

الطيران الإسرائيلى يشن غارات على غزة بعد إطلاق صواريخ من القطاع شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى مساء أمس الجمعة، عدة غارات جوية على موقعين عسكريين وعلى هدفين تابعين لحركة حماس فى قطاع غزة. ونقلت إذاعة "صوت إسرائيل" عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أن هذه الغارات نفذت ردا على إطلاق القذائف الصاروخية أمس باتجاه التجمعات السكنية الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، حسب قوله. وكانت قذيفتان صاروخيتان قد سقطتا أمس فى محيط مدينة سديروت بالنقب الغربى دون وقوع إصابات أو أضرار،. كما أطلقت 3 قذائف آخرى إلا أنها سقطت فى أراضى القطاع. استطلاع رأى: 61% من الإسرائيليين لا يشعرون بالأمن وتراجع شعبية نتانياهو كشف استطلاع إسرائيلى للرأى أجرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن 61% من الإسرائيليين لا يشعرون بالأمن فى ظل حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، وتعامله مع الانتفاضة الفلسطينية الثالثة "انتفاضة السكين "، وأن شعبية حزب "الليكود" الذى يتزعمه تراجعت بشكل كبير.

وأوضح الاستطلاع إنه إذا أعيدت الانتخابات الآن سيقل عدد مقاعد حزب "الليكود" من 30 مقعدا فى الكنيست حاليا إلى 25 مقعدا. وفى حال خاض الانتخابات المقبلة حزب "كولانو" برئاسة موشيه كحلون، بالتحالف مع القيادى فى الليكود جدعون ساعر، المعتزل عن العمل السياسى حاليا، فإن هذا التحالف سيحصل على 12 مقعدا وسيتراجع الليكود إلى 21 مقعدا.

ورأى 71% من المستطلعين آرائهم أن الحكومة الإسرائيلية لم تتعامل مع تصعيد الوضع الأمنى كما هو متوقع منها، بينما قال 19% إنها تتعامل مع الوضع بالشكل الملائم.

وتطرق الاستطلاع إلى الإرهاب اليهودى على خلفية مقتل العائلة الفلسطينية الدوابشة فى قرية دوما، وحرض الرضيع "على" ومقتل أهله، حيث اعتبر 58% من الإسرائيليين إنه "لا فرق بين إرهاب يهودى وعمليات الفلسطينيين وأنه ينبغى التعامل معهما بالأدوات نفسها، بينما قال 33% إنه يمكن التعامل معهما بطرق مختلفة.

هاآرتس: الشرطة الإسرائيلية تتعرف على هوية منفذ عملية إطلاق النار بتل أبيب أمس ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن المشتبه به فى تنفيذ عملية إطلاق النار فى تل أبيب أمس، والتى أدت لمقتل إسرائيليان وإصابة نحو 7 آخرين، يدعى نشأت ملحم (29 عاما) من قرية عارة فى المثلث التابع لعرب إسرائيل.

وقال وزير الأمن الداخلى، جلعاد إردان، مساء أمس الجمعة أن خلفية إطلاق النار ما زالت غامضة ولا يمكن الجزم على الإطلاق بأنها أمنية.

وبعد ساعات من عملية إطلاق النار فى قلب مدينة تل أبيب ومقتل إسرائيليين اثنين، أعلنت الشرطة مساء أمس أنها تعرفت إلى هوية منفذ العملية ومكان سكنه فيما فرضت أمر حظر نشر على تفاصيل التحقيق. وفى السياق نفسه، نقلت القناة الثانية الإسرائيلية العاشرة عن والد المنفذ، وهو متطوع فى الشرطة، تعرف إلى ابنه بعد مشاهدته مقطع فيديو من مكان العملية وأنه بادر للاتصال بالشرطة.

وأشارت القناة العبرية إلى أن الشاب المشتبه به اعتقل وسجن لخمس سنوات بعد إدانته فى عام 2007 بمحاولة خطف سلاح جندى إسرائيلى لتنفيذ عملية انتقاما على مقتل أحد أقاربه برصاص الشرطة الإسرائيلية عام 2006.














الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;