بالصور.. أثناء تكريم أبطال مسلسل ولى العهد بمكتبة الإسكندرية.. "لوسى": أبكى بشدة عند الصلاة أو قراءة القرآن وتعلمت كل شىء من الرقص حتى الخياطة.. و"ريم البارودى": لست ممثلة إغراء وقدمت أدوار كوميديا

قالت الفنانة لوسى، إنها فنانة راقصة تعشق الفن، وأم لشاب عمره 19عامًا، وتزوجت مرة واحدة فى حياتها، واجتهدت لتتعلم كل شىء من الرقص إلى الخياطة إلى الأمومة وحتى وضع المكياج.

مكتبة الإسكندرية جاء ذلك خلال ندوة حول الدراما الرمضانية، بمكتبة الإسكندرية والتى نظمت، بحضور أبطال مسلسل "ولى العهد"، وهم الفنانة لوسى وطارق صبرى وريم البارودى، والمخرج الكبير محمد النقلى ومحمد شرف ومحمد يحيى وعثمان محمد على، والسيناريست أحمد أبو زيد، وذلك فى إطار الفعاليات الثقافية لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب، حيث طالبت الفنانة لوسى الحضور بالوقوف دقيقة حداد على روح شهداء مصر فى بداية الندوة.

وردا على سؤال حول رغبتها فى تجسيد رابعة العدوية، قالت لوسى :"لدى مقومات الغناء والرقص والتمثيل، ما يؤهلنى لأداء الدور، كما أن الشخصية أغرتنى كممثلة لأداء دورها، مضيفة أنها عندما تصلى أو تقرأ القرآن الكريم تبكى بشدة من قلبها، وشخصية رابعة العدوية لها جزء كبير من شخصيتها تعبر عن عمق الإيمان بالله".

وحول أداء دور الأم قالت لوسى: أديت دور الأم وكان عمرى وقتها 21 عامًا فى مسلسل ليالى الحلمية، مؤكدة أن أداء دور الأم ليس له علاقة بالعمر بل بمشاعر الأمومة التى يمكن أن تقدمها المممثلة، مشيرة إلى أن مسلسل ولى العهد حظى بأعلى نسبة مشاهدة خلال رمضان الماضى، لأنه كان يقدم حقيقة واقعية وبصدق، والمشاهد فضل الاتجاه لمشاهدة الدراما الاجتماعية.

الدراما الاجتماعية من جانبه أعرب المخرج محمد النقلى عن سعادته بالتكريم فى مكتبة الإسكندرية التى اعتبرها بمثابة تكريم عالمى، وردا على سؤال حول كثرة الأعمال الدرامية فى شهر رمضان، أكد أن ذلك يعطى للمشاهد حرية الاختيار والانتقاء، مشيرا إلى أن الدراما الاجتماعية التى تمس المشاهد تحظى غالبًا بأعلى نسبة مشاهدة.

وقالت الفنانة ريم البارودى، إن جمهور الإسكندرية من أكثر الجماهير الواعية، معربة عن سعادتها بتواجدها فى الإسكندرية، وردا على سؤال "انفراد" حول تصنيفها مؤخرا كممثلة إغراء قالت: لم أقدم أدوار إغراء، و أرفض تصنيفى كممثلة إغراء، وما قدمته فى الدراما التليفزيونية السابقة صنف على أنه أداء كوميدى، خاصة فى مسلسل "دلع بنات" كان كوميدى وليس إغراء.

وأبدى الفنان طارق صبرى سعادته بوجوده فى مكتبة الإسكندرية لأول مرة، معربًا عن سعادته بالنقد البناء خاصة له كفنان صاعد، وردا على سؤال من انفراد حول تقديم الأدوار للشاب الملتزم ذو الأخلاق العليا فقط، قال: قدمت دور طبيب أمراض نساء منحرف سابقا، وكشف عن دور مختلف سيقدمة فى مسلسل الكيف، قائلا مداعبا الجمهور: بنوعدكم هتتكيفو". من جانبه قال الناقد الفنى إيهاب الشريف، إن الفنان حمادة هلال تغيب عن اللقاء بسبب ظروف سفره خارج البلاد، وعرض رسالة صوتية بصوت حمادة هلال إلى أهالى الإسكندرية، أعرب فيها عن سعادته بتكريم المسلسل فى مكتبة الإسكندرية، وقدم التحية لأهالى الإسكندرية وطالبهم بالدعاء له بالتوفيق.

وحول النقد الفنى للمسلسل قال إيهاب الشريف، إن السيناريست أحمد أبو زيد ينتمى إلى الدراما الواقعية التى تصل إلى المشاهد بشكل سريع ومباشر، وتناول فى المسلسل قضية الميراث بين الأبناء، وهى قضية تمس كل أسرة مع اختلاف حجم الثروة بين كل حالة وأخرى، كما تناول قضية توريث الميراث إلى الابن الرجل، وهو بذلك خالف الشرع، ما ولد الصراعات بين الأبناء، وهى الفكرة التى بنيت عليها الأحداث المسلسل، وقال أن أبو زيد أجاد الدراما، إلا أن العيب الوحيد كان فى المماطلة فى أحداث الثلاث حلقات الأخيرة وصولا إلى رد فعل بطل المسلسل.

وحول نقد الإخراج الخاص بالمسلسل قال إيهاب الشريف إن المخرج محمد النقلى أبدع فى الإخراج، مشيرا إلى أن الخطأ الوحيد المأخوذ على المسلسل فى الإخراج هو فى المشهد الأخير والذى حمل فيها مشاهد عنف، حصل فيها الفنان عصام على 4 طلقات، وقام مرة أخرى على قدمية دون توضيح هل هو حى أو ميت؟ وقام بضرب الفنان ياسر جلال بطلقات الرصاص مرة أخرى من مسافة قريبة، مشيرا إلى أن إتقان المشهد إخراجيا كان غير واقعى والمسافات غير معدة بشكل جيد.


































الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;