تفاصيل المؤتمر التكميلى للمصرى الديمقراطى.. قائمة فريد زهران تحسم الانتخابات بـ331 صوتاً.. والفائزون والخاسرون يرفعون شعار "إيد واحدة" بقيادة محمد أبو الغار.. وإشراف كامل لـ"القومى لحقوق الإنسان"

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات المؤتمر العام التكميلى للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى فوز قائمة "فريد زهران والمهندس باسم كامل" بإجمالى أصوات 331 مقابل عدد أصوات 327 لقائمة الدكتور محمد نور فرحات والدكتور زياد بهاء الدين"، وذلك من إجمالى حضور 662 وإجمالى الأصوات الصحيحة 658.

وبهذه النتيجة يصبح فريد زهران، رئيسا للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى خلفا للدكتور محمد أبو الغار، وينتزع المهندس باسم كامل زياد منصب النائب الأول لرئيس الحزب من الدكتور زياد بهاء الدين.

بداية اليوم توافد أعضاء الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى لمسرح الهوسابير بوسط القاهرة لانتخاب رئيس جديد للحزب ونائب أول له؛ ويأتى على رأس الحضور الدكتور محمد أبو الغار الرئيس المنتهية ولايته، وامتدت عملية تسجيل الحضور للساعة العاشرة صباحا ثم بدأت فعاليات المؤتمر العام بكلمة للدكتور محمد أبو الغار.

وعرض الحزب فى العاشرة والربع فيلما تسجيليا عن الحزب بمناسبة مرور 5 سنوات على تأسيسه، وفى الحادية عشرة كرم الحزب الراحل الدكتور مكرم مهنا والدكتور سامر سليمان وشهداء الحزب ثم يعرض كامل صالح الميزانية واعتماد القوائم المالية لعام 2015، ثم يعرض كل من إسلام هاشم هشام خليل النظام الأساسى للحزب.

وفى الحادية عشرة والنصف بدأ التصويت على منصبى رئيس الحزب والنائب الأول، وذلك حتى الواحدة والنصف ثم استراحة من الواحدة والنصف حتى الثالثة عصرا، وعقب ذلك تم إعلان نتيجة انتخابات الرئيس والنائب الأول فوز فريد زهران.

وبعد إعلان النتيجة، تبدأ انتخابات الهيئة العليا للحزب، وفى تمام السادسة مساء تعلن نتائج انتخابات الهيئة العليا.

القومى لحقوق الإنسان يشرف على الانتخابات وتسلم أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان صناديق الاقتراع الخاصة بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى لانتخاب رئيس جديد للحزب.

مشاركة شخصيات عامة فى المؤتمر التكميلى للمصرى الديمقراطى وحضر عدد من ممثلى الأحزاب والشخصيات العامة انتخاب المصرى الديمقراطى الاجتماعى لانتخاب رئيس جديد له خلفا للدكتور محمد أبو الغار. وحضر الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، وكذلك مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى والسفير شكرى فؤاد القيادى بحرب الدستور وكمال عباس القيادى بالتيار الديمقراطى والنائبة نادية هنرى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، والأديب إبراهيم عبد المجيد.

يذكر أن قائمتين تنافسا على منصبى الرئيس والنائب الأول، تضم الأولى "الدكتور محمد نور فرحات رئيسا والدكتور زياد بهاء الدين نائبا أول"، والثانية ضمت "فريد زهران رئيسا والمهندس باسم كامل نائبا أول"، كما اختار ما يقرب من 210 أعضاء من أعضاء الهيئة العليا للحزب فى اليوم نفسه، أمينا عاما جديد للحزب خلفا لأحمد فوزى الذى استقال فى وقت سابق، ويتنافس على هذا المقعد ثلاثة مرشحين، فى مقدمتهم أشرف حلمى أمين تنظيم الحزب السابق وخالد راشد نقيب المحامين بالمنوفية ومحمد أبو النجا أحد شباب الحزب، ويأتى ذلك وسط توقعات بحسم المقعد لصالح أشرف حلمى، كما يختار أعضاء الهيئة العليا بين مرشحين على أمانة "العلاقات الخارجية" خلفًا لحسين جوهر وسط توقعات بحسم المقعد لصالح الدكتورة أمل شفيق لخبرتها فى الأمم المتحدة، وكما يتم الاختيار من بين 3 مرشحين "أمين المهنيين" ومن بين 3 مرشحين آخرين "أمين العمال والفلاحين".

أبو الغار يطالب بالاصطفاف بدوره، دعا الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، المنتهى ولايته المرشحين لانتخابات الرئاسة والنائب الأول للرئيس إلى منصة المؤتمر العام التكميلى للتأكيد على أن الحزب يد واحدة مهما كانت النتيجة، واصطف أعضاء القائمتين حول الدكتور أبو الغار وهم قائمة "الدكتور محمد نور فرحات رئيسا والدكتور زياد بهاء الدين نائبا" و"فريد زهران رئيسا والمهندس باسم كامل نائبا".

رسائل أبو الغار الأخيرة أعرب الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى المنتهى ولايته؛ عن شكره للحضور فى المؤتمر العام التكميلى وعلى رأسهم القيادات الحزبية، التى شاركت الحزب مؤتمره العام والمجلس القومى لحقوق الإنسان، الذى يشرف على الانتخابات الداخلية للحزب إشراف كامل.

وأضاف أبو الغار خلال كلمته بالمؤتمر العام التكميلى للحزب: "لولا ثورة يناير العظيمة لما خرج هذا الحزب للنور"، مشيرا إلى أن الحزب خرج للدفاع عن الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، قائلا: "خضنا معارك ضخمة خلال الثورة، وخضنا معارك ضد دستور الإخوان واستطعنا الفوز بالقاهرة، وخضنا الانتخابات البرلمانية ضمن الكتلة المصرية، وكذلك خضنا معركة ضد الإخوان بعد الإعلان الدستورى".

وشدد على أن الحزب ملئ بالقامات الثقافية؛ لافتا إلى أنهم دخلوا مرحلة انحصار بسبب اختلاف الرؤية والأيدولوجية أدت إلى استقالات المجموعة المخالفة واستطاع الحزب على التماسك برغم هذه الاستقالات مشددا على أن كثير من الذين غادروا مازالوا على اتصالا بالحزب. مشددا على أن الحزب أجرى انتخابات من القاعدة للقمة من الإسكندرية لأسوان حتى يصل الحزب لهذا المؤتمر التكميلى مؤكدا على أن الحزب المصرى الديمقراطى حزب ديمقراطى.

وتابع: "أؤكد للرئيس القادم أن السلطات موزعة على عدد كبير من المناصب وسلطة رئيس الخرب منحصرة جدا ونحن حزب مدنى يشجع رجال الأعمال والشباب والمرأة ونحن كحزب عندنا مشاكل لأن الأمن فى مصر مبيحبش أشكالنا واحنا مش عايزين الأمن يخترق حزبنا مؤكدا. أن اختراق الأمن ضعيف جدا".

واستطرد أبو الغار: "بذلت جهدا فى فترات الحزب الضعيفة ولدى خطة طموحة بعد أن أتحرر وهى زيارة المحافظات لضم قيادات جديدة وكوادر بالمحافظات ليكبر حزبنا، وأعتذر لكل يعتقد إننى ضايقته يوما أو وقفت ضده ولكن لم يكن هذا إلا لمصلحة الحزب وتابع مش هسيبكم وسأعمل مع الشباب وكل ما تطلبه الإدارة الجديدة لمصلحة الحزب سأقوم به. ووجه أبو الغار التحية لأرواح شهداء الحزب خلال المعركة مع الإخوان بالإسكندرية وأسيوط وكذلك نحيى أرواح سامر سليمان ومكرم مهنا قيادات الحزب فقدهم وتركا فراغ كبير بالحزب.

فيما قال الدكتور فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى عقب بفوزه بمنصب رئيس الحزب، خضنا معركة انتخابية ديمقراطية راقية بمشاركة قيادات الحزب، مضيفاً: "كلنا فزنا فى هذه الانتخابات.

وأضاف "زهران" فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن أكثر الفائزين فى هذه الانتخابات هو الدكتور محمد أبو الغار الذى حرص على تقديم تجربة ديمقراطية مشددا على أن فوز قائمته لن يغير الخط السياسى للحزب وهو الدفاع عن أهداف يناير والديمقراطية الاجتماعية.

ومن جانبه قال الدكتور محمد نور فرحات، المرشح الخاسر فى انتخابات رئاسة الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى "بعتبر نفسى فزت" مشددا على أن أهداف القائمتين لا تختلف كثيرا عن بعضهما البعض.

وأضاف فرحات فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن قائمته والتى تضم أيضا الدكتور زياد بهاء الدين ستعمل مع القائمة الفائزة لتحقيق أهداف الجميع فى أن يصبح الحزب حزبا قويا.































































الاكثر مشاهده

الزمالك يغلق ملف رحيل حازم إمام فى يناير.. اعرف السبب

أحمد شوبير يستضيف المكسيكى أجيرى فى حلقة الليلة من ملعب on

35 عمرة فى احتفال نقابة مأذونى بنى سويف بالمولد النبوى الشريف

أندية الصعيد تطمئن على الخطيب وتتمنى له الشفاء العاجل

وزير الأوقاف: سيدنا محمد كان رسولا ورئيسا وعلينا التفريق بين أحكامه فى ذلك

توقيع خطاب نوايا بين الإسكندرية واقليم بروفونس بمارسيليا للتعاون بعدة مجالات

;