بعد أيام من انتخاب رئيس جديد لـ"المصرى الديمقراطى".. دخان الصراع بين أعضاء الحزب يتصاعد.. مواجهات بين "الأنصار".. وأبو الغار يقود جلسة للتهدئة فور عودته من أمريكا.. وفريد زهران: نطرح مبادرة للم الشمل

فيما يبدو أن المشهد الذى ظهر خلاله الدكتور محمد أبو الغار الرئيس السابق للحزب المصرى الديمقراطى على مسرح الهوسابير، وسط الرئيس الجديد للحزب فريد زهران ونائبه الأول فى جهة وفى الجهة الأخرى الخاسرين الدكتور محمد نور فرحات والدكتور زياد بهاء الدين ـ ليس دليلاً كافياً على صدق هتاف "إيد واحدة" الذى ردده أعضاء الحزب آنذاك خلال المؤتمر العام ظهر الجمعة.

وكشفت مصادر من داخل الحزب تصاعد حدة النزاع بين كل من الجبهة التى أيدت الرئيس الفائز بقيادة الأمين العام السابق للحزب أحمد فوزى، والجبهة التى أيدت القائمة الخاسرة وعلى رأسها تامر النحاس أمين تنظيم الحزب، ومعه مجموعة أخرى ينتمى بعضها لعائلة الدكتور محمد أبو الغار.

عضوة بالهيئة العليا تتهم الأمين العام السابق بالتهجم عليها..وتتوعد بملاحقته أمام جهات التحقيق ولأن لكل نار دخان، فإن دخان الخلافات داخل الحزب سرعان ما ظهر، بعدما اتهمت علا عباس عضو الهيئة العليا بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى والمحسوبة على الفريق الخاسر، أحمد فوزى عضو الهيئة العليا، بالتهجم عليها، خلال المؤتمر العام للحزب، مؤكدة أنها طالبت هيئات الحزب بالتحقيق فى الواقعة.

وأضافت عباس لـ "انفراد"، أن فوزى سبق له التنصل من أعضاء الحزب بعدما أوقفهم الأمن فى المطار خلال سفرهم للتدريب بإحدى الدورات التدريبية لأعضاء الأحزاب بالخارج، وهو ما أكدت أنها طلبت من قيادات الحزب التحقيق فيه أيضا خلال شكواها لهم، علاوة على استعدادها للذهاب لجهات التحقيق الرسمية للتحقيق فى هذه الواقعة.

أحمد فوزى: لا يمكن أن اعتدى على "ست" وهذه التصريحات جزء من رغبة البعض فى عدم الاعتراف بنتيجة الانتخابات فى المقابل رد أحمد فوزى عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، على هذه الاتهامات قائلاً :" أنا لا يمكن أن أتعدى على زميلة أو أى ست، ما حدث معى خلال انتخابات الحزب كانت مشادة كلامية واعتذرت عنها.

وأضاف فوزى لـ "انفراد"، أن كل هذه التصريحات تأتى لعدم رغبة البعض الاعتراف بنتيجة الانتخابات، مشدداً أنه فيما ما يخص موضوع السفر "فأنا لست مسئولا عن سفر أحد ولست الأمن الذى منعهم من السفر ومجمل هذه الاتهامات محل تحقيق فى الحزب".

فوزى يعتذر للنحاس فى رسالة بريدية للهيئة العليا وحصل "انفراد" على بريد أرسله فوزى للهيئة العليا للحزب هنأ خلاله القيادات الجديدة، وأعلن عن تقديره للخاسرين فى الانتخابات، وتقدم خلاله بالاعتذار لتامر النحاس، والذى حدث بينهم مشادة على هامش المؤتمر العام، قائلا: " يجب أن اعترف بالخطأ امس فى حق الزميل تامر النحاس، حيث ارتكبت واقعة فى حقه لا تصح و قد تقدمت له بالاعتذار واعتذرت للزميل هشام فتوح، وفى وقت عتابى معه تحدثنا فى بعض الأمور و الملابسات التى تتعلق بظروف استقالتى من الأمانة العامة والتى أؤكد للمرة الأخيرة أنها لظروف شخصية".

أبو الغار يقود مبادرة للتهدئة عقب عودته من أمريكا مصادر مقربة من الدكتور محمد أبو الغار الرئيس السابق للحزب، أكدت أنه يستعد لتوجيه دعوة للقاء بين أطراف الأزمة على مختلف جبهاتهم ومحاولة تقريب وجهات النظر بينهم فى لقاء ودى فور عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقضى أجازته هناك منذ أن انتهت الانتخابات.

الرئيس الجديد للحزب: سنطرح مبادرة للم الشمل فريد زهران الرئيس الجديد للحزب قال فى حوار له مع "انفراد"، إن أى انتخابات فى الدنيا يحدث فيها نوع من التراشق والحدة فى عرض البرامج، وهذا الأمر يدعو إلى لم الشمل لرأب الصدع، وسنعمل على طرح مبادرة للم الشمل، وكذلك محاولة استعادة جميع من تركوا الحزب خلال المرحلة السابقة.

زياد بهاء الدين يُطالب الجميع بالتوقف عن التراشق حفاظًا على سمعة الحزب من جانبه طالب الدكتور زياد بهاء الدين، فى رسالة منه لأعضاء الهيئة العليا صباح الأحد، بالتهدئة وترك الأمور للجنة الانضباط بدلاً من تبادل الاتهامات، مطالباً الجميع بالتوقف العلنى عن التراشق، حفاظاً على سمعة الحزب فى الوسط السياسى.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;