لجنة استرداد الأموال المهربة تعيد فتح ملف ثروات أسرة مبارك بعد وثائق بنما..مصادر: اجتماع لمناقشة وسائل الاستفادة من المعلومات الجديدة ..ووثيقة تكشف امتلاك علاء مبارك فيلا بلندن

أكد مصدر بلجنة استرداد الاموال المهربة ، أن اللجنة التى يترأسها المستشار نبيل صادق النائب العام ستعقد اجتماعا قريبا لبحث كيفية استغلال هذة الوثائق فى رد الاموال التى قام مبارك ونجليه بتهريبها الى الدول الاجنبية مشيرا الى أن اللجنة ستطالب بالكشف عن جميع هذة الوثائق لتعقب الاموال .

واضاف المصدر أن اللجنة لم تبدأ عملها حتى الان رغم تشكيلها منذ فترة وذلك لانشغال أعضائها ببعض الأعمال ، مؤكدا على أن الوثائق كشفت عن أمور كثيرة حاولت اللجنة إثباتها من خلال مكتب التحريات الذى تم استئجاره فى عام 2011 بلندن ،ولم تتمكن بسبب التكاليف وعدم التعاون القضائى .

و كشفت الوثائق المسربة من شركة "موساك فونسيكا" للخدمات القانونية ومكتب محاماة الرئيس الأسبق حسنى مبارك ببنما ، عن امتلاك علاء مبارك فيلا بلندن يقدر ثمنها بنحو 50 مليون جنية استرلينى بما يعادل 600 مليون جنيه والتى سبق وان أنكر امام هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع امتلاكه لها حتى يتم اخراجها من حسابات الثروة المملوكة له .

وتوضح الوثيقة التى تم تسريبها من مكتب "موساك فونسيكا" الذى يترافع عن مبارك ونجليه بلندن ، انها عبارة عن خطاب مرسل من مكتب المحاماة الى مصلحة الضرائب العامة بجزر العذراء بلندن والذى يتضمن إفادة الضرائب بمعلومات عن حصة علاء مبارك فى إحدى الشركات المملوكة له فى لندن .

واكد الخطاب ان نجل مبارك الاكبر يمتلك فيلا رقم " 28 شارع ويلتون بلاس – انجلترا – لندن " والذى طلب المحامى بان تقوم الضرائب بإرسال اى خطابات لعلاء مبارك على هذا العنوان لانه هو عنوان المراسلات الخاصة به .

وأكدت مصادر قضائية رفيعة المستوى ، أن المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع السابق قام بالتحقيق مع علاء مبارك على مدار 4 ساعات متواصلة حول امتلاك علاء لهذة الفيلا الا انه انكر تماما صلته بها او معرفته بهذا العنوان ، الا ان ظهور الوثيقة وتاكيد محاميه على ان هذة الفيلا هى عنوان المراسلات الخاص به يؤكد على امتلاكه لها .

واشارت المصادر ، ان اعضاء لجنة استراد الاموال المهربة برئاسة المستشار عاصم الجوهرى انذاك وتحديدا خلال عام 2011 قامت بزيارة الفيلا وتبين انها عبارة عن مبنى يقع على مساحة 261 متر ومغلق من الخارج ولا يوجد به سوى 6 عمال رفضوا التواصل مع اعضاء اللجنة ، وقامت اللجنة باثبات هذا المبنى من ضن ممتلكات علاء مبارك الا انه نفى نفى ذلك بشكل قاطع مؤكدا انها لا تخصه .

واستطردت المصادر ان الوثائق المسربة كشفت ايضا عن امتلاك علاء مبارك لشركة فى جزر العذراء يقدر رأس مالها بنحو 140 مليون دولار والتى كانت تعمل فى مجال تداول الاوراق المالية والتعامل مع البورصة مشيرة الى أن الممتلكات التى كشفت عنها الوثائق معظمها لم تكن السلطات المصرية على علم به وهو ما سيساعد فى اعادة تقييم ثروات مبارك ونجليه .






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;