غضب بين سائقى موقف الوراق بسبب إطلاق أمين شرطة النار على زميلهم.. المجنى عليه: رفضت إعطاءه الشهرية فضربنى بالرصاص فى رجلى.. وتحريات المباحث: الأمين كان يفض مشاجرة بين عمال الكارتة

على أحد الأسرة بمستشفى الساحل، يرقد سائق ميكروباص الوراق.. تكسو وجهه ملامح الشقاء والتعب، حيث يحاول الأطباء استخراج "الطلقة "التى أصيب بها، بعد أن أطلق أمين شرطة النار عليه أمام قسم شرطة الوراق، الذى اعتاد على طلب شهرية من بعض السائقين مقابل تحميل الركاب من الموقف، وفق أقوال السائقين، الذين كانوا فى حالة غضب عارمة داخل المستشفى، ورددوا العديد من الهتافات ضد الداخلية.

البداية كانت بتلقى اللواء خالد شلبى، مدير مباحث الجيزة، إخطاراً يفيد إطلاق أمين شرطة الرصاص، على سائق بموقف مرور الوراق، أسفر عن إصابته بطلق نارى بقدمه، وتم القبض على أمين الشرطة ونقل المصاب إلى المستشفى، وأخطرت النيابة للتحقيق.

انفراد انتقلت إلى المستشفى، وقابلنا السائق، ويدعى محمد سمير عبد النعيم وشهرته حمو، والذى بدأ حديثه معنا قائلاً:" ربنا رزقنى بـ5 سيارات أنا واخواتى، وبنعمل فى حالنا ولا لينا فى المشاكل ولا نعرفها، انا بخرج يوميا فى الساعة 7 صباحاً، بروح للموقف علشان اشتغل على عربية، والحمد لله سمعتنا مع السائقين وفى الموقف طيبة وملناش فى المشاكل، لكن أمين الشرطة بتاع المرور ، مش سايب السائقين تشتغل وبيطلب شهرية من كل عربية".

وأضاف : "مفيش حد بيدفع حاجه غصب عنه، وأنا قولتله أنا هديك بس مش شهرية، لان الفلوس دى بنتعب بيها وبنشقى طول اليوم، مش سارقين، ولا بننصب على حد، وده ميرضيش ربنا إن بعد الثورة يرجع الأمناء يبلطجوا على الغلابه وعلى الناس إلى طالع عينها فى الشارع، وشغالين طول النهار فى الشمس ده غير المخالفات إلى بتاخدها العربيه علشان الوقوف لتحميل الركاب، وغير الفلوس إلى بتتفرض علينا طول ما احنا شغالين على الخط كل أمين ليه طلب، إلى بيطلب علبة سجائر والى بيطلب كارت شحن وفلوس، لكن الموضوع لما يصبح أنك هتاخد رزقى لازم أقف وأرفض".

وتابع: " أمين الشرطة ده بيعمل فى الإدارة العامة لمرور الجيزة، وكان بياخد من السائقين شهرية، وطلب منى أدفع ليه شهريه مقابل تشغيل 5 عربيات فى الموقف، ولما أخويا اعترض حبسه، وبعدين بييجى للموقف كل أسبوع مرة أو مرتين يطلب فلوس، وكان بيتصل بيا ويطلب فلوس شهريه وقام بتهديد جميع السائقين وأنا وقفت ليه المرة دى، وبكلمه إنى مش هدفع ولا مليم وقعت مشاده بينى وبينه ثم أخرج سلاحه الميرى وأطلق عليا النار".

بينما كشفت تحريات المقدم محمد الجوهرى رئيس مباحث الوراق، أن أمين شرطة بمرور الجيزة توجه إلى موقف سيارات الوراق، لتنظيم الحالة المرورية، فنشبت مشادة بين عدد من عمال الكارتة بالموقف، مما دفعه لإطلاق الرصاص فى الهواء، ثم أطلق رصاصة على قدم أحد مسئولى الكارتة، ويدعى "محمد.س" وشهرته "حمو" مما أسفر عن إصابته ونقله إلى المستشفى، وأمر اللواء أحمد حجازى مدير أمن الجيزة، العقيد عمرو حافظ مأمور قسم الوراق بالتحفظ على أمين الشرطة المتهم، تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق. موضوعات المتعلقة..

- قاتل سائق الدرب الأحمر ينهار بعد سماع حكم المؤبد الصادر ضده
























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;