نقيب الصحفيين يعلن إنهاء أزمة أمر ضبط وإحضار خالد البلشى.. واجتماع طارئ لمجلس النقابة على ضوء التطورات.. يحيى قلاش: جهة مسئولة أبلغتنى بإلغاء القرار.. واستدعاء أى صحفى لابد أن يتم عن طريق النقابة

كشف يحيى قلاش نقيب الصحفيين ،ان هناك جهة مسئولة أبلغته بإلغاء قرار أمر ضبط وإحضار خالد البلشى رئيس لجنة الحريات، بتهمة سب وقذف الداخلية، وإهانة الشرطة، والدعوة لتكدير السلم العام، والتظاهر، ونشر تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" تدعو لقلب نظام الحكم.

وقال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إن مجلس النقابة سيعقد اجتماع طارئ له، عصر غد الثلاثاء، على ضوء تطورات قرار النيابة العامة بضبط وإحضار خالد البلشى وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات بالنقابة.

وأضاف قلاش، لـ"انفراد"، إن النقابة لم تُخطَر من مكتب النائب العام، باستدعاء خالد البلشى للتحقيق أمام النيابة، مشيرا إلى أن الضمانات المنصوص عليها فى القانون، أن استدعاء أى صحفى لابد أن يتم عن طريق النقابة.

وتابع قلاش قائلا: "ليس لدينا أى تفاصيل واضحة بشأن قرار ضبط وإحضار خالد البلشى.. لا أتصور أن الداخلية- التى حركت الأمر حسب ما قيل- تحتفل معنا باليوبيل الماسى بهذه الرسالة التى تستهدف ليس فقط صحفيا، ولا وكيلا للنقابة، بل مقرر لجنة الحريات"، مشيرا إلى أن النقابة فى انتظار رد الداخلية بشأن ما نسب إليها.

وشدد خالد البلشى رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، على أن قرار النيابة العامة بضبط وإحضاره بتهمة سب وقذف الداخلية وإهانة الشرطة، والدعوة لتكدير السلم العام والتظاهر دليل على الانتهاكات التى يتعرض لها الصحفيين بسبب حرية الرأى فى مصر.

وأشار البلشى لـ"انفراد"،الى أن ما حدث يعد مؤشرًا على الوضع الذى وصلت إليه حال الصحافة والحريات، مؤكدا أنه سيرسل المحامى لمعرفة التفاصيل وسيمثل أمام التحقيق، متابعا: "فليفعلوا ما يشاءوا، وما حدث مؤشر على الوضع الذى وصلنا له".

وعلى الجانب الاخر انتفض عدد من أعضاء مجلس النقابة بعد قرار النيابة بضبط وإحضار البلشى، وقالت حنان فكرى عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن النيابة قررت ضبط وإحضار خالد البلشى رئيس لجنة الحريات بسبب



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;